أخبار

محمد الجالى: الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت والراسخ بدعم السودان

أشاد الكاتب الصحفي محمد الجالي، مدير تحرير “اليوم السابع”، بالتغطية المميزة للقنوات الإخبارية المصرية “القاهرة الإخبارية” و”اكسترا نيوز” فى نقل وتغطية زيارة الفريق عبد الفتاح البرهان إلى القاهرة ونقل التصريحات المهمة الخاصة به على الهواء مباشرة، متابعا: “وسائل الإعلام العالمية والإقليمية تناقلت هذه التصريحات بشكل كبير جدا من خلال عرض التصريحات عبر شريط الأخبار أو التغطيات المصورة وهناك اهتمام كبير بهذه التصريحات وأنها تخرج من مدينة العلمين الجديدة بعد مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس السيادة السوداني”.
وأضاف “الجالي”، خلال مداخلة هاتفية فى قناة “اكسترا نيوز”: “القوات المسلحة السودانية ليست مغتصبة للسلطة ولا تريد السيطرة على الحكم ولكنها تريد الاستقرار، ويحظى الشعب السوداني بحريته واستقراره واختيار من يحكمه فى إطار من الحرية والشفافية عبر انتخابات حرة ونزيهة”، موضحا أن استقرار السودان هو أحد أهم مرتكزات الأمن القومي المصري.. والدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لحل الأزمة السودانية”.
وتابع: “الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال المباحثات مع الفريق البرهان والبيان الصادر عن رئاسة الجمهورية بأن وقوف مصر مع السودان راسخ وثابت ولن يتغير ورأينا من خلال المؤتمر الدولي لدول جوار السودان من أجل دفع جهود حل الأزمة فى السودان.. والرئيس السيسي يتابع الأزمة منذ يومها الأول ويدفع نحو حل الأزمة والتحذير من التدخل الخارجي فى السودان والحفاظ على الدولة الوطنية”.
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بمدينة العلمين الجديدة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، وصرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة، مؤكداً موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذاً في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.
صحيفة اليوم السابع

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى