أخبار

قائد الجيش من بورتسودان: لا اتفاق مع المتمردين ومستمرون بالقتال

أكد قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان اليوم الاثنين، بعد وصوله إلى قاعدة فلامنغو البحرية العسكرية في بورتسودان بولاية البحر الأحمر لتفقد القوات البحرية السودانية، أنهم مستمرون في القتال، نافيا الاتفاق مع قوات الدعم السريع.

وقال في كلمة من القاعدة البحرية أنه “لا اتفاق ولا صفقة مع المتمردين”، مؤكداً أن الجيش مستمر في القتال. هذا، وأظهرت مقاطع مصورة البرهان وهو يمشي وسط حشود عسكرية كبيرة رحبت بحضوره بالهتافات، فيما علت أصوات أبواق السيارات. كما قام القائد العام للقوات المسلحة بمصافحة عدد من العسكريين وسط استقبال حار.

وكان عبد الفتاح البرهان، وصل أمس الأحد، إلى بورتسودان بولاية البحر الأحمر بطائرة خاصة، وذلك استعداداً للقيام بأول جولة خارجية له منذ بداية الحرب في البلاد، وفق ما أفاد به مراسل “العربية/الحدث”. وأظهر فيديو البرهان وهو يسير على سجادة حمراء وسط استقبال رسمي كبير، على وقع موسيقى السلام الوطني.

وكان بيان للجيش السوداني قد ذكر في وقت سابق أن قائده يواصل “جولاته التفقدية لبعض المناطق العسكرية داخل وخارج منطقة العاصمة المركزية”.

يذكر أن البرهان كان زار قواعد عسكرية بالقرب من العاصمة، في أول جولة له خارج الخرطوم منذ اندلاع الصراع مع قوات الدعم السريع في أبريل.

وقال مصدران حكوميان إن البرهان يعتزم أيضاً مغادرة السودان لإجراء محادثات في دول الجوار بعد زيارة قواعد للجيش وبورتسودان، مقر الحكومة المؤقت.

العربية نت

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى