أخبار

لماذا تم إغلاق جامعة قاردن سيتي في مصر؟!

أغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر منشأة تعليمية جامعية وهمية، حيث أصدر الوزير د.أيمن عاشور قراراً بغلق المنشأة المسماة «جامعة قاردن سيتي»، بالمنطقة الأولى في مدينة نصر.

وكانت هذه المنشأة تروج لنفسها بأنها تمارس نشاطاً تعليمياً في مجال الطب البشري، وطب الأسنان للطلاب العائدين من السودان، وتعمل على استقطاب الطلاب للدراسة بها، دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.
وخاطبت وزارة التعليم العالي، محافظة القاهرة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية حيال المنشأة المذكورة، فضلاً عن مخاطبة وزيرة التضامن الاجتماعي لإعمال القانون من جانب الوزارة. وووجه الوزير لجنة الضبطية القضائية بتكثيف الجهود في التصدي لهذه الكيانات التعليمية الوهمية، خلال الفترة المقبلة، مشدداً على مداهمة وإغلاق أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص، حفاظاً على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضماناً لعدم التلاعب بهم. وقدم السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة بشأن عمل لجنة الضبطية القضائية، مؤكداً أن اللجنة مستمرة في التصدي للكيانات الوهمية، مطالباً أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية. وصرح د. عادل عبدالغفار، المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة تواصل عملها على مدار الساعة، وترفع تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي لوزير التعليم العالي، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه الكيانات الوهمية. وأشار إلى أنه في إطار التنسيق مع وزارة العدل تمت زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي؛ لتكثيف حملاتها خلال الفترة المُقبلة.

وأضاف المُتحدث أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى، والتي تشمل البكالوريوس والليسانس، ويتم تحديثها بشكل مُستمر، ونشرها على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، من أجل الاطلاع عليها من جانب الطلاب وأولياء الأمور، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية، وفي حالة الرغبة في التأكد من شرعية أي مؤسسة أكاديمية، يمكن الرجوع إلى موقع وزارة التعليم العالي وحساباتها الرسمية.

“صحيفة الخليج”

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى