رياضة

بعد طول ترقب.. ديمبلي ينتقل إلى باريس سان جرمان

أعلن ناديا برشلونة وباريس سان جيرمان، السبت، انتقال المهاجم الفرنسي، عثمان ديمبلي، إلى بطل فرنسا بعقد لمدة خمس سنوات، قادما من بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وقال برشلونة الإسباني إنه توصل لاتفاق لانتقال ديمبلي إلى باريس سان جرمان مقابل 50.4 مليون يورو (55.16 مليون دولار)، بحسب وكالة رويترز. وكان ديمبلي (26 عاما) قد جدد عقده مع العملاق الإسباني العام الماضي حتى يونيو 2024، بعد انتهاء عقده السابق.

وفاز النجم الأسمر بالدوري الإسباني 3 مرات، وكأس ملك إسبانيا مرتين في 6 سنوات. وكان مدرب باريس سان جرمان، الإسباني لويس إنريكي، قد قال، الجمعة، إن الجناح الفرنسي السريع “سيرتدي قميص العملاق الفرنسي بنسبة 99 في المئة”، موضحاً أن اتمام الصفقة يحتاج لبعض التفاصيل.

وقال مدرب منتخب إسبانيا وفريق برشلونة السابق إن “ديمبلي ليس لاعباً في سان جرمان من الناحية القانونية، ليس 100% بل 99%. لا تزال هناك فقرة واحدة متبقية من العقد”، وفقا لوكالة فرانس برس. ولن تكون مشاركة النجم الفرنسي، الذي فاز بكأس العالم عام 2018 مع منتخب الديوك، ممكنة مع فريقه الجديد في أول مبارياته في الموسم الحالي من الدوري الفرنسي، والتي سيستضيف فيها نادي لوريان في ملعب، بارك دي برانس. وكان مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، قد أكد، الثلاثاء، أن ديمبلي على وشك الرحيل عن النادي الكاتالوني.

وجلس ديمبلي على مقاعد البدلاء خلال الفوز على ميلان الإيطالي 1-0 في لاس فيغاس في ختام الجولة التحضيرية لبرشلونة في الولايات المتحدة، بعد إبلاغه بطل إسبانيا رغبته بالرحيل.

وتابع هرنانديز: “سأكون واضحا جداً. لقد أخبرنا برغبته في المغادرة، لقد كان مباشراً للغاية، وأن باريس سان جيرمان تقدم بعرض لضمه، وأنهم اتصلوا به، وهنا لا يمكننا فعل أي شيء. فذلك قراره الشخصي”. “الحرة”.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى