رياضة

مدربة إيطاليا تتنحى بعد الخروج المخيب في مونديال السيدات

 

أعلنت ميلينا بيرتوليني أنها قررت التخلي عن مهامها مدربة للمنتخب الإيطالي لكرة القدم، على خلفية الخروج المخيب للآمال من دور المجموعات لمونديال السيدات المقام في أستراليا ونيوزيلندا.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، تسلّمت بيرتوليني التي يصل عقدها إلى نهايته في نهاية الشهر الحالي الإشراف على سيدات إيطاليا عام 2017، وقد اضطرت لمواجهة تمرد من مواطناتها بعد الخسارة أمام جنوب أفريقيا 2-3 في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

ونشرت بيرتوليني التي سبق لها أن ارتدت قميص المنتخب في 150 مباراة دولية رسالة على «إنستغرام» دافعت فيها عن نفسها: «البحث عن كبش فداء سهل للغاية وواضح الخطر هو اللعب ضد أنفسنا وليس مع أنفسنا وضد منافسينا. لذلك، لا أشعر بأي استياء وليس لديّ أي سبب للشعور بالذنب أو للبحث عن مذنب».

ونشرت اللاعبات الإيطاليات على مواقع التواصل رسالة انتقدن خلالها بيرتوليني من دون تسميتها غداة الخروج من المونديال بعد نتائج مخيبة للآمال حيث احتل المنتخب الإيطالي المركز الثالث في المجموعة السابعة بفوز على الأرجنتين 1-صفر وهزيمتين أمام السويد بخماسية نظيفة وجنوب أفريقيا.

كتبت لاعبات إيطاليا: «لم نكن خائفات أبداً، لكننا لم نشعر إلا بقدر ضئيل من الثقة»، وأشرن إلى الصعوبات (التي واجهناها) بداية خلال النسخة السابقة من كأس أوروبا، ثم الآن في كأس العالم».

وتحتل إيطاليا المركز السادس عشر في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وسبق لها أن بلغت ربع نهائي مونديال فرنسا 2019، وفشلت في تخطي دور المجموعات في أوروبا 2022.

 

 

 

الشرق الأوسط

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى