أخبار

تغطية المناطق الطرفية بالنيل الازرق بـ80% من الكوادر الصحية

 

أعلنت جامعة العلوم الصحية انها غطت المناطق الطرفية باقليم النيل الازرق بأكثر من 80% بالكوادر الصحية . , وأشاد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق برسالة الجامعة وبدورها فى رفد الاقليم بالكوادر الصحية .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم البروفيسور الفريق حمدنا الله سر الختم صديق مدير جامعة العلوم الصحية الإتحادية رئيس مجلس تخصص طب المجتمع بمجلس التخصصات الطبية . ذلك بحضور الاستاذ جمال ناصر وزير الصحة بالإقليم والدكتور عرفات الصادق محمد علي مستشار حاكم الإقليم للشئون الصحية والدكتور محمد علي عبد الباقى مدير جامعة العلوم الصحية بالإقليم ،حيث تناول اللقاء أهداف زيارة مدير جامعة العلوم الصحية الإتحادي للإقليم في مقدمتها تفقد فرع الجامعة بالإقليم. البروفسير.

الفريق حمدنا الله سر الختم صديق أعرب عن شكره وتقديره لحكومة الإقليم وكافة الجهات ذات الصله وإهتمامها بالجوانب الصحية التي تهم إنسان الإقليم .

وأوضح أن جامعة العلوم الصحية هي معنية برفد النظام الصحي بالأطر الصحية المطلوبة , موضحاً أن الجامعة تركز بصورة كبيرة على معالجة التشوهات القائمة في منظومة الموارد البشرية الداعمة للخدمات الصحية من خلال تحقيق معايير الكثافة والتوزيع الجغرافي وذلك من أجل إعداد كوادر صحية مؤهلة لتغطية المؤسسات الصحية على مستوى الأرياف والقرى الطرفية بالإقليم .

وأعرب عن تقديره لإهتمام ودعم حكومة الإقليم بقيادة السيد حاكم الإقليم وإسناده لوزارة الصحة في سبيل تقديم وترقية الخدمات الصحية لمواطنى الإقليم ,مشيرا الى ضرورة تضافر الجهود لتحقيق الأهداف التي تصبو إليها الجامعة .

وثمن للدور الكبير الذي تقدمه جامعة العلوم الصحية في ترقية وتطوير الخدمات الصحية بالإقليم ,معلنا إلتزام الجامعة بتقديم الدعم اللازم لتمكين فرع الجامعة بالنيل الأزرق من تحقيق المراكز المتقدمة على مستوى الفروع بالجامعة .

 

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى