أخبار

السودان.. حرب الاتهامات تتصاعد بين “الحرية والتغيير” ومسؤول بالجيش

أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، رفض الاتهامات التي أطلقها الفريق الركن ياسر العطا عضو مجلس السيادة الانتقالي بشأن التحالف مع قوات الدعم السريع، مؤكدة في بيان، تمسكها بـ”رفض الحرب وعدم الانحياز لأي طرف”.

وكان مساعد القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن ياسر العطا، اتهم قوى الحرية والتغيير بـ”التحالف” مع الدعم السريع، ودعا في مقطع فيديو قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي)، إلى إقناع من وصفهم بـ”حلفائكم”، في إشارة إلى الدعم السريع، بـ”التوجه إلى معسكراتهم وتسليم أسلحتهم الثقيلة”.

وقال بيان الحرية والتغيير، إن “الفريق أول ركن العطا درج منذ بداية هذه الحرب على إرسال رسائل مباشرة وتوجيه اتهامات لقوى الحرية والتغيير بإشعال الحرب ومساندة الدعم السريع، وهي ادعاءات متكررة ومرصودة وظللنا نتجنب الرد عليه، لكن من الواضح أن عدم الرد قد أغرى الرجل أن يقذفنا بقوله المردود عليه”.

ووصف البيان، مساعد قائد الجيش السوداني، بأنه “أخطأ التقدير” بشأن انتهاء المعارك مع قوات الدعم السريع، مطالباً الفريق أول ياسر العطا بـ”الخروج للناس ليعلن خطأ تقديراته وفشلها بعدما رفض النصح، عوضاً عن الاستمرار في مهاجمة الحرية والتغيير وتحميلها مسؤولية حرب عملنا بجد لتجنب حدوثها وحذرنا من مخاطرها قبل اشتعالها بوقت طويل”.

“الشرق للأخبار”

 

 

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى