أخبار

خبير: أي تدخل عسكري خارجي في السودان سيؤدي إلى سيناريو سوريا ومصر ترفض!

قال اللواء سمير فرج الخبير العسكري: إن أي تدخل عسكري في الأزمة السودانية من قبل قوى خارجية، لن يصب فى مصلحة البلاد، وسيؤدي بها إلى سيناريو سوريا.
وأكد سمير فرج أن مقترح كينيا مرفوض من قبل الحكومة السودانية، لأنه في حال تنفيذه سيضع السودان في سيناريو سوريا، ومصر تعارض مثل هذه الدعوات، لكونها تؤثر على أمنها القومي.

وفي وقت سابق أعلن قائد كبير بالجيش السوداني رفضه الشديد لمبادرة تقودها كينيا لإرسال قوات حفظ سلام من شرق أفريقيا للمساعدة في إنهاء الصراع الدائر بالسودان منذ أكثر من 100 يوم.وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من عروض الوساطة التي تلقاها الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، لكن لم ينجح أي منها في وضع حد للقتال الذي اندلع في 15 أبريل أو حتى وقفه بشكل كبير.وكانت الهيئة الحكومية للتنمية (إيجاد)، وهي تكتل إقليمي لشرق أفريقيا يضم كينيا في عضويته، اقترحت مبادرة تشمل نشر قوات حفظ سلام في العاصمة السودانية الخرطوم.ورفض الجيش السوداني مرارا المبادرة التي تقودها كينيا، متهما إياها بدعم قوات الدعم السريع، وقال إنه سيعتبر أي قوات حفظ سلام أجنبية قوات معادية. وأضاف مساعد القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن ياسر العطا في تصريحات للجنود “قوات شرق أفريقيا خلّوها في محلها (تريد) تجيب الجيش الكيني تعال”، وأقسم على عدم عودة أي من هذه القوات.

“بوابة فيتو”

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى