أخبار

«المحامين العرب»: مخرجات قمة «جوار السودان» راعت سيادة الدولة

قال المكاوي بن عيسى، أمين عام اتحاد المحامين العرب، إن قمة دول جوار السودان التي استضافتها مصر جاءت في وقت يعاني فيه الشعب السوداني أشد المعاناة الإنسانية نتيجة الحرب الدائرة التي فشلت كل المساعي في إيقافها.

وأضاف «بن عيسى»، في بيان صحفي اليوم، أن مخرجات القمة راعت سيادة السودان، وأمنه، ووحدته، وسلامة أراضيه، والحفاظ على الدولة السودانية، ومؤسساتها، وتسهيل إنفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة للسودان عبر أراضي دول الجوار.

وأكد أمين عام الاتحاد أن دور مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لا يمكن إنكاره، فهي حريصة منذ بدء الاشتباكات على التوصل إلى حل للأزمة المتفاقمة في السودان منذ بدايتها، مشيدا بدعوتها لرؤساء دول وحكومات جمهورية إفريقيا الوسطي، وتشاد، وإريتريا، وإثيوبيا، وليبيا، وجنوب السودان، إلى قمة جوار السودان، وحضور رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وأمين عام جامعة الدول العربية، لبحث كيفية التوصل إلى حل ومعالجة فعالة للأزمة السودانية.

ودعا الأمين العام، كافة الأطراف في السودان، إلى الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، حفاظا على الأرواح ودماء أبناء الوطن الواحد، والاستجابة لمخرجات قمة جوار السودان.

وجدد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب تأكيده على موقف الاتحاد الثابت الداعم لأمن السودان ووحدته واستقراره.

“المصري اليوم”

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى