أخبار

السودان يصدر بياناً حول محادثات اللجنة الرباعية في أديس أبابا وعدم تغيير رئاسة اللجنة

 

أصدرت الحكومة السودانية، بياناً حول محادثات اللجنة الرباعية في أديس أبابا، أوضحت فيه، أن وفدها قد وصل بالفعل إلى أديس أبابا، صباح اليوم، مما يؤكد على جدية حكومة السودان للارتباط البناء والتواصل مع منظمات إقليمية.

وقال السودان: “لكن للأسف اتضح لوفدنا أن رئاسة اللجنة الرباعية لم يتم تغييرها، علماً بأن حكومة السودان قد طالبت منذ قمة جيبوتي بتغيير رئاسة الرئيس ويليام روتو رئيس جمهورية كينيا للجنة الرباعية نظراً للأسباب التي أوردتها الحكومة والمضمنة في خطاب معنون لفخامة الرئيس إسماعيل عمر قيلي الرئيس الحالي للإيقاد ومن ضمنها عدم حيادية السيد الرئيس روتو في الأزمة القائمة”.

وأضاف السودان: “وقد تمّ تأكيد ذات الموقف في محادثة هاتفية سابقة مع فخامة الرئيس إسماعيل قيلي رئيس الدورة الحالية للإيقاد، أكد خلالها الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة ذات الموقف، ولكن لم تتم الاستجابة لوفدنا حتى لحظة صدور هذا البيان.. لا يزال وفد حكومة السودان متواجداً في أديس أبابا ينتظر الاستجابة لطلبه”.

وجاء في بيان السودان: “اتساقاً مع قناعة حكومة السودان وموقفها المبدئي من أن الحرب لا يجب أن تكون سبيلاً لتحقيق الأهداف، واستجابة لدعوة كريمة من رئيس الوزراء الأثيوبي، آبي أحمد، قررت حكومة السودان ابتعاث وفد للمشاركة في اجتماعات اللجنة الرباعية المنبثقة عن منظمة الإيقاد المزمع عقدها اليوم الاثنين الموافق 10 يوليو بأديس أبابا”.

 

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى