أخبار

عرفات يسجل 48 درجة مئوية في الظل… والأرصاد والصحة تنبهان الحجاج

 

سجل مشعر عرفات اليوم (الثلاثاء)، أعلى درجة حرارة بالمشاعر المقدسة، حيث بلغت 48 ْم في الظل، مع وجود رياح حارة من شمالية إلى شمالية غربية سرعتها 34كم/ ساعة بمعدل رطوبة منخفض (14 في المائة).

وأفاد المركز الوطني للأرصاد بالسعودية بأن مشعر عرفات في مكة المكرمة يسجل اليوم أعلى درجة حرارة بالمشاعر المقدسة، حيث بلغت 48 ْم في الظل، وقال: «ننبه حجاج بيت الله إلى الالتزام الكامل بإرشادات الجهات المعنية خصوصاً الصحية، والحرص على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس حفاظاً على سلامتهم وراحتهم».

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، طالب في وقت سابق اليوم، ضيوف الرحمن أثناء أداء مناسك الحج، بالالتزام بالإجراءات الوقائية من ضربات الشمس باستخدام المظلات وتناول السوائل وتجنب الإجهاد بأخذ راحة بين الحين والآخر.

وقال محمد العبد العالي في مقابلات تلفزيونية: «هناك تنبيهات من الأرصاد الجوية وتحذيرات صحية تتعلق بارتفاع درجة الحرارة، ما يؤدي إلى الإصابة بالصدمات الحرارية»، مبيناً أن الحذر والوقاية منها أمر عالي الأهمية.

وتابع: «الحجاج في مشعر عرفة مع ظروف عوامل طقس تزيد من فرصة إصابتهم بالإجهاد الحراري أو الصدمة الحرارية بسبب الحركة والحر». والصدمة الحرارية مرض مقلق وطارئ قد يودي بالحياة.

 

 

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى