أخبار

وزير الطاقة: الخدمة الكهربائية في المشاعر المقدسة مقبلة على تحولات نوعية

 

كشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، عن تحولات كبيرة ستشهدها خدمة الكهرباء بالمشاعر المقدمة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان، الاثنين، بالتزامن مع تأدية المسلمين ركن الحج في المشاعر المقدسة: إن ما تقوم به الحكومة في حج هذا العام والأعوام المقبلة، يعزز توفير الخدمة الشاملة لمفهوم الطاقة.

ولفت إلى أن منظومة الطاقة تسعى إلى توفير الخدمة الأفضل للحجاج، مؤكداً أن الجميع سيلاحظ تحولًا نوعياً في مفهوم خدمات الكهرباء في المشاعر المقدمة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة. أضاف: «واجبنا تجاه الحجاج أن نسعى دائماً إلى توفير الخدمات الأساسية والشاملة، بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء».

​​​​وكان وزير الطاقة، برفقة وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، تفقد الاستعدادات والخطط التشغيلية المتعلقة بإمدادات الطاقة لموسم حج هذا العام. وشملت الجولة التفقدية مرافق الطاقة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والاطلاع على الخطط التشغيلية، بما في ذلك فاعلية وكفاءة المشروعات الكهربائية، وتوفُّر المنتجات النفطية.

وزار وزير الطاقة عدداً من مواقع المشروعات الجديدة، التي نفذتها الشركة السعودية للكهرباء بتكلفة بلغت أكثر من مليار ريال (266.6 مليون دولار)؛ وذلك خدمةً لحجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدَّسة،

كما زار مركز التحكم الرئيسي بالشبكة في مشعر منى، ومركز إدارة الأزمات والكوارث والسلامة الجديد، في المشاعر المقدسة، ومشروعات الأتمتة واستخدام التقنيات الحديثة في الشبكة الكهربائية.

 

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى