رياضة

صفقة الموسم .. برشلونة يضم غندوغان

أعلن نادي برشلونة عن التعاقد مع الألماني إيلكاي جوندوجان من مانشستر سيتي ، بعقد حتى عام 2025. ووافق الدولي الألماني على الانتقال إلى برشلونة بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي هذا الشهر. ويتضمن عقده خيار البقاء لموسم إضافي وشرط جزائي بقيمة 400 مليون يورو.

كتب جوندوجان في رسالة مفتوحة نُشرت على منصة The Players ‘Tribune: أعلن أنه سيكون هناك الكثير من الضغط في برشلونة. لكني أحب الضغط. أحب الخروج من منطقة الراحة الخاصة بي. لم أكن أبحث عن مكان يسهل فيه اللعب دون ضغوط. كنت أبحث عن تحد جديد. وصنع جوندوجان (32 عاما) اسمه مع بوروسيا دورتموند الألماني قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي حيث لعب سبع سنوات فاز خلالها بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز خمس مرات. كان جوندوجان هو أول توقيع لجوسيب جوارديولا وأنهى فترته بأناقة في وقت سابق من هذا الشهر بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وإكمال الثلاثية مع مانشستر سيتي. كتب جوندوجان: عندما جئت إلى هنا لأول مرة كنت صغيرًا وليس لدي أطفال ، وكان لدي الكثير من الأحلام. يصعب عليّ تصديق ذلك ، لكني سأرحل بعد سبع سنوات كأب حقق كل ما كان يحلم به.

وأضاف: “اليوم يوم حلو ومر. الوداع ليس بالأمر السهل ، لكنه أكثر صعوبة مع هذا الفريق. وأشاد بمدربه السابق جوارديولا ، قائلا إنه شعر بعلاقة وثيقة معه ، مشيرا إلى أن مانشستر سيتي ما كان ليحقق مثل هذا النجاح بدونه. وأكد: كانت هناك أوقات كان يطلب فيها الكثير من الأشياء من حيث طريقة اللعب ، وكان عنيفًا لدرجة أن هذا قد يكون صعبًا عقليًا. ولكن بمجرد أن يتساوى الجميع ونكون متزامنين على أرض الملعب ، يكون نظامه فعالاً للغاية لدرجة أنك تشعر وكأنك لا تفعل شيئًا.

“كورة العرب”

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى