اقتصاد

«أرامكو»: أساسيات سوق النفط ستظل قوية حتى نهاية العام الحالي

 

قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية العملاقة «أرامكو»، اليوم الاثنين، إن أساسيات سوق النفط العالمية من المتوقع أن تظل قوية لبقية العام الحالي؛ بدعم من قوة الطلب من بلدان نامية، خصوصاً الصين والهند.

وأضاف، خلال «مؤتمر آسيا للطاقة»: «بشكل عام، نعتقد أن أساسيات سوق النفط ستظل قوية لبقية العام». وتابع: «على الرغم من مخاطر الركود في عدد من بلدان (منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية)، فإن اقتصادات الدول النامية، ولا سيما الصين والهند، تؤدي إلى نمو قوي للطلب على النفط بأكثر من مليونيْ برميل يومياً، هذا العام». وأكد أنه على الرغم من أن الصين تواجه عراقيل اقتصادية، فإن قطاعي النقل والبتروكيماويات ما زالا يُبديان مؤشرات على نمو الطلب.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 14 في المائة، منذ بداية العام، إذ قوَّض رفع أسعار الفائدة شهية المستثمرين، بينما تعثر التعافي الاقتصادي الواعد للصين، بعد عدة شهور من بيانات استهلاك وإنتاج وسوق عقارات أضعف من المتوقع. كما صمدت إمدادات النفط الخام من روسيا وإيران، على الرغم من العقوبات الغربية، لتتغلب في التأثير على خفض الإنتاج في السعودية ودول أخرى في منظمة «أوبك».

 

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى