رياضة

صناعة كرة القدم العالمية .. في الرياض بأكثر من 1500 ضيف

تستعد السعودية للترحيب بنخبة كرة القدم العالمية في النسخة الثانية من قمة كرة القدم العالمية آسيا في ديسمبر 2023، حيث ستكون الرياض قبلة عالم المستديرة باستضافة نخبة صانعي القرار من الأندية، الدوريات، الاتحادات والعلامات التجارية المرتبطة بالرياضة للعمل سويًا نحو مستقبل كرة القدم.
النسخة الثانية من الحدث والتي تقام على هامش بطولة كأس العالم للأندية، تهدف إلى جمع أكثر من 1500 من ممثلي الجهات وأصحاب المصلحة في مجتمع كرة القدم.
ويضم الحدث أكثر من 150 متحدث كما سيكون أكثر من 70% من الحاضرين من صناع القرار في المؤسسات والمشاريع الرياضية، ويُنتظر حضور أكثر من 100 ممثل لوسائل الإعلام مما يعطي الحدث زخمًا إعلاميًا وتغطية مكثفة.
وستتاح للمشاركين فرصة تسريع نمو أعمالهم على مدار يومين حافلين بجلسات التشبيك الاستراتيجي وتبادل المعرفة.
يذكر أن قمة كرة القدم العالمية، وهي المنصة الرائدة التي تجمع صناعة كرة القدم حول العالم، كانت قد وقعت اتفاقية مع مجموعة عجلان وإخوانه وشركة سات لتنظيم المعارض والمؤتمرات التابعة لها لاستضافة النسخ الخمس القادمة من القمة الآسيوية في الرياض، بعد أن كانت النسخة الأولى منها قد أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وعبّر محمد بن عبدالعزيز العجلان نائب رئيس مجموعة عجلان وإخوانه عن إيمانه بالفرص التي ستوفّرها القمة الآسيوية، مضيفًا: « تنظيم حدث بحجم قمة كرة القدم العالمية في الرياض يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030. نحن نؤمن بدور الرياضة في توحيد الشعوب من مختلف أنحاء العالم وصنع فرص قيّمة للشراكات التجارية، فشعبية كرة القدم التي لا مثيل لها يمكنها خلق فرص عمل وتعزيز السياحة المؤسسية وصنع فرص للتطوير الوظيفي. نحن نتطلع قدمًا لتعزيز شراكتنا مع قمة كرة القدم العالمية، المنصة الرائدة في مجال كرة القدم، ولدينا طموح لا محدود لما يمكننا تحقيقه سويًا في السنوات المقبلة».
وتحظى القمة التي سيتم تنظيمها على هامش كأس العالم للأندية في ديسمبر 2023 بدعم وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري السعودي للمحترفين والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتهدف إلى جمع أصحاب المصلحة وتقوية النمو والتعاون في مجال كرة القدم بهدف جعل هذه القمة حدثًا سنويًا مهمًا في الرزنامة الرياضية الدولية.
وقد جذبت قمة كرة القدم العالمية منذ تأسيسها في العام 2016 أكثر من 22 ألف مشارك في 16 فعالية ونجحت في بناء مجتمع يضم أكثر من 80 ألف من العاملين في المجال الرياضي عبر منصاتها. بينما عزز حضور أسماء بقيمة جياني إنفانتينو، فاطمة سامورا، رونالدو نازاريو، صامويل إيتو، بيتر مور وسيندي كون من أهمية هذا الحدث على الساحة الرياضية العالمية.
من جانبه عبر جان أليسيه الشريك المؤسس ورئيس قمة كرة القدم العالمية عن سعادته بالشراكة مع مجموعة عجلان وإخوانه وشركة سات لتنظيم المعارض والمؤتمرات التابعة لها لاستضافة النسخة الآسيوية من قمة كرة القدم العالمية في الرياض للنسخ الخمس القادمة، مضيفًا:« بالنظر إلى طموحات المملكة بأن تصبح قوة رائدة في الرياضة العالمية، كان من المنطقي لقمة كرة القدم العالمية أن تنظم هذا الحدث هنا لتجمع أصحاب المصلحة في كرة القدم في المنطقة مع نظرائهم من بقية دول العالم».
“الرياضية”

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى