أخبار

مساعي لمعالجة اشكاليات التأمين الصحي بكسلا

اوضح الدكتور بدر الدين عركي مدير الصندوق القومي للتامين الصحي فرع ولاية كسلا ان الصندوق يمر بفترات وصفها بالعصيبة قبل اندلاع الحرب.

وبحسب وكالة سونا قال عركي في اجتماع اللجنة العليا للطوارئ بالولاية برئاسة امين عام الحكومة المكلف رئيس اللجنة الاستاذ عادل عثمان علوب ان هنالك مشكلة تتعلق بتمويل الاسر الممولة من وزارة المالية الاتحادية و التي اصابت التأمين الصحي بشلل تام لتقديم الخدمات، في وقت ظل فيه التأمين الصحي يقدم ما استطاع من خدمات.

واضاف ان هذه الوضعية أدت لتوقف بعض الخدمات بالولاية واتخاذ ببعض الاجراءات التي تمكن من تقديم الحد الأدنى من الخدمات إلى حين انجلاء الازمة.

واشار الى انه قد تم طرح وتقديم مقترحات وحلول للاشكاليات وفي انتظار تدخلات حكومة الولاية للمساهمة في حلحلتها مشيدا في ذات الوقت بتعاون حكومة الولاية ممثلة في وزارتي المالية والصحة مما اسهم في تقديم الحد الأدنى من الخدمات داعيا إلى الاستفادة من الدعومات والمنح المقدمة من الخارج لتخفيف ازمة الدواء والمستهلكات.

واضاف عركي ان التأمين الصحي يقدم خدماته عبر 47 منفذا صحيا إلى جانب 3 مجمعات تشخيصية والتي تمثل اكثر من 46% من التردد الاجمالي للولاية الامر الذي يساهم في تقليل الضغط على المرافق الصحية في ظل الظروف الحالية، وأشاد بدور وجهد العاملين في التأمين الصحي وتفهمهم للاوضاع الحالية التي تشهدها البلاد.

وكشف عن الحراك الذي يقوده الامين العام للصندوق القومي للتأمين الصحي بالمركز والتواصل مع وزارة المالية فضلا عن زيارته المرتقبة للولاية والتي سيتم من خلالها مناقشة اشكاليات التامين الصحي بصورة عامة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى