أخبار

كسلا: تنسيق مع مفوض العون الإنساني لتوفير المعينات للأسر القادمة من الخرطوم

عقدت اللجنة العليا لطوارئ بولاية كسلا اجتماعا برئاسة امين عام الحكومة المكلف رئيس اللجنة الاستاذ عادل عثمان علوب وقفت من خلاله على مجمل الاوضاع بالولاية ومختلف القضايا التي تهم انسان الولاية.

واوضح الاستاذ ماهر الحسين الناطق الرسمي باسم اللجنة ان اللجنة ناقشت باستفاضة تردي خدمات المياه بالولاية عامة ومحلية كسلا خاصة والتي اثر فيها انقطاع الكهرباء لفترات طويلة بالاضافة الى وجود بعض المسائل اللوجستية التي تم التوجيه بمعالجتها.

واوضح ماهر ان المخزون من المواد البترولية متوفر وبكميات كبيرة بالمحطات بالاضافة الى الوارد إلى الولاية بكميات كافية فضلا عن المحاولات لتوفير كميات من غاز الطهي.

واكد بان المخزون من سلعة الدقيق متوفر مع استمرار تدفقات السلعة من ولايتي البحر الاحمر وعطبرة بالاضافة الى الانتاج المحلي.

وكشف عن التزايد في اعداد اللاجئين الوافدين إلى الولاية من الخرطوم على مستوى معسكرات 26 والشجراب، مبينا ان هنالك موجهات صدرت من اللجنة فيما يختص لمعالجة اوضاع الوجود الاجنبي بالولاية.

من جانبه قدم الاستاذ حسين محمد احمد عضو لجنة الشان الانساني المنبثقة عن اللجنة العليا للطوارئ تقريرا حول اداء اللجنة فيما يختص بعملية الحصر وتسجيل الوافدين من ولاية الخرطوم، مبينا انه قد تم تسجيل 4272 اسرة بعدد من المحليات وان عمليات الحصر جارية رغم اتساع الرقعة الجغرافية لمحليات الولاية.

وبحسب وكالة سونا قال ان اللجنة سترفع تقريرها قبل الاخير للجنة العليا في اجتماعها يوم الاحد القادم، موضحا ان هنالك تواصلا مع المفوض العام للعون الانساني بالسودان بشان تقديم المعينات للاسر التي قدمت إلى الولاية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى