أخبار

محليات الولاية الشمالية تواصل دعمها للقوات المسلحه

أكد وزير الإستثمار والصناعة المكلف رئيس اللجنة العليا للإستنفار ودعم القوات المسلحة بالولاية الشمالية المهندس عمر علي صالح مواصلة جهود اللجنة وإسنادها للقوات المسلحة وهي تخوض معركة العزة والكرامة وتطهير البلاد من متمردي الدعم السريع والمحافظة على أمن واستقرار ووحدة السودان،

وأشار إلى أن جملة مساهمات محليات الولاية العينية والغذائية والمادية والتي تسلمتها اللجنة العليا حتي الآن بلغت 2000 جوال من المحاصيل المختلفة ومبلغ 20 مليون جنيه و 50 رأس من المواشي.

وأضاف في تصريح لسونا أن اللجنة نفذت كسوة فرحة عيد الفطر المبارك لجرحى العمليات بالمشافي وزيارات لعدد من أسر الشهداء بعدد من مناطق الولاية وتقديم بعض المواد العينية لهم والمساهمة في علاج الجرحى والمصابين الذين سقطوا جراء الإشتباكات بين القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع في محلية مروي وإطعام نزلاء سجن دنقلا بصورة يومية.

بجانب مساهمة اللجنة العليا بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختلفة في تقديم الدعم اللازم لمراكز إيواء الذين قدموا للولاية بسبب ظروف الحرب وتقديم بعض المواد العينية والمادية لرئاسة شرطة الولاية خاصة إرتكازات الشرطة.

وكذلك قامت اللجنة العليا للاستنفار ودعم القوات المسلحة بالولاية بعدد من الإفطارات الجماعية خلال شهر رمضان المعظم بعدد من الوحدات العسكرية وإقامة ليلة ثقافية بساحة دنقلا النموذجية بهدف رفع الروح المعنوية لأفراد القوات المسلحة وذلك عبر اللجنة الإعلامية التي تم تكوينها مع عدد من اللجان الأخري من قبل اللجنة العليا للإستنفار ودعم القوات المسلحة.

وبحسب وكالة سونا قال وزير الإستثمار والصناعة المكلف رئيس اللجنة العليا إن اللجنة ماضية في أعمالها ودعمها وإسنادها للقوات المسلحة حتى تحقق النصر المؤزر علي العملاء والمتمردين وكل من يريد زعزعة الأمن والاستقرار والطمأنينة والعبث بمقدرات ومكتسبات البلاد ووحدتها عقيدتها.

وأشاد بجهود والي الولاية الشمالية الاستاذ الباقر احمد علي ودعمه ووقوفه ومتابعته اللصيقة لأعمال اللجنة العليا كما أشاد بجهود أعضاء اللجنة العليا الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل إنجاز هذا العمل الوطني الكبير وكذلك الشكر والتقدير لكافة محليات الولاية الشمالية والقطاعات والفعاليات المختلفة والمواطنين وجميع الجهات ذات الصلة لدعمهم وتجاوبهم وتفاعلهم مع اللجنة العليا لتقديم الدعم والاسناد للقوات المسلحة.

وأعرب عن تمنياته بأن يحفظ الله السودان من كيد الأعداء والمتربصين وتعود الحياة لطبيعتها وتدور عجلة التنمية والبناء والأعمار بعد إنجلاء الظروف الامنية الاستثنائية التي تمر بها البلاد حاليا.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى