حكومة ولاية سنار تقف على استعدادات الولاية للموسم الزراعي

ناقش مجلس وزراء حكومة ولاية سنار في جلسته اليوم برئاسة والي سنار الدكتور العالم إبراهيم النور وبتشريف وزير الزراعة الاتحادي تقريرا عن استعدادات الولاية لانجاح الموسم الزراعي قدمه وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار المكلف مهندس، مستعرضا اهم التحديات التي تواجه الموسم لهذا العام والبلاد تمر بازمات كبيرة.

واكد أنهم سيعملون باجتهاد كبير لتمويل المزارعين بالتنسيق مع البنك الزراعي مشيرا إلى تمويل المزارعين المعسرين لتسديد ما عليهم من ديون تجاه البنك الزراعي وأكد سعيهم لعدم ربط التمويل بالتامين .

وقال وزير الزراعة الاتحادي المكلف دكتور أبوبكر البشري إنهم يعتمدون كثيرا على ولاية سنار في الزراعة المطرية وسد الفجوة في نقص الحبوب الغذائية خاصة في ظل الظروف الحرجة التي يمر بها السودان، مشيدا بمزارعي ولاية سنار لاستخدامهم التقانات الحديثة التي ميزتهم من غيرهم في العمليات الزراعية.

وبشر أبوبكر صغار مزارعي سنار بمنحة من التقاوي مقدمة من دولة النرويج وهي عبارة عن 1400 طن من التقاوي المحسنة من الحبوب.

وبحسب وكالة سونا ناقش مجلس الوزراء أوضاع القادمين من الخرطوم بعد الأحداث الجارية هناك والوقوف على آخر الاحصاءآت والتدابير التي تم اتخاذها لاستقطاب الدعم والمساعدات.

كما استمع المجلس إلى خطط عمل لجان إسناد قوات الشعب المسلحة على مستوى المحليات وشدد المجلس على ضرورة جدولة تسيير القوافل الشعبية الداعمة للقوات المسلحة من المحليات خلال هذا الأسبوع والاسبوع القادم كما ثمن أعضاء المجلس الجهود التي قام بها مواطن سنار على مستوى المحليات بتسيير عدد كبير من القوافل نصرة للقوات المسلحة.

الخرطوم (كوش نيوز)

Exit mobile version