أخبار

والي القضارف يلتقي بوفد مشروع الرهد الزراعي

التقى والي القضارف المكلف الأستاذ محمد عبد الرحمن محجوب بمكتبه ظهر اليوم بوفد ادارة مشروع الرهد الزراعي الذى ضم مدير مشروع الرهد الزراعي المهندس عبد العظيم عبد الغني والمدير الزراعي مهندس عاطف محمود ومجلس تنظيم مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالرهد برئاسة الأستاذ عبد العظيم ود القوم رئيس التنظيم بالإضافة إلى ممثل شركة سي تي سي البروفيسور مأمون ضو البيت.

وناقش اللقاء المشترك قضايا كهرباء مينا التي تم ادخالها في برمجة القطوعات مما أثر على الإمداد المائي لمياه الشرب والتي تمثل أولوية إلى جانب مياه الري .

وأشار المهندس عبد العظيم عبد الغني لخطورة قطع الكهرباء عن طلمبات مينا والآثار السلبية التي تترتب على أكثر من خمسة ملايين نسمة وعشرة ملايين رأس من الماشية ووضع المشروع الحرج الذي يحتاج إلى تدخل عاجل عقب أحداث الخرطوم التي القت بظلالها على المشروع.

كما قدم المدير الزراعي مهندس عاطف محمود شرحا مفصلا حول حول متطلبات الانتاج لهذا الموسم.

من جهته طالب مدير تنظيم مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالرهد والي القضارف بتمويل الموسم الزراعي بمشروع الرهد وايجاد ضمان للتمويل باعتباره رئيس لجنة انجاح الموسم الزراعي.

فيما قدم رئيس التنظيم الدعوة لوالي القضارف ووالي الجزيرة ووالي سنار لزيارة لطلمبات مينا الشريف واكد والي القضارف المكلف تواصله مع ادارة بنك النيل للتمويل.

وبحسب وكالة سونا أكد مناقشة قضايا ومشاكل مشروع الرهد الزراعي في مؤتمر انجاح الموسم الزراعي المنعقد بولاية البحر الاحمر يوم غدٍ الأربعاء والعمل مع الجهات المختصة لمعالجة قضايا مشروع الرهد الزراعى نظرا لدوره الكبير فى دفع عجلة الاقتصاد بالبلاد ودعم الانتاج والإنتاجية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى