أخبار

جهود مكثفة لتفادي اخطار القاش بمحليات ولاية كسلا الشمالية

عقد والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله اجتماعا مشتركا ضم اللجنة العليا للطوارئ واللجنة الخاصة بمتابعة اعمال ترويض القاش وذلك بغرض التفاكر حول وضع التحوطات اللازمة لدرء الكوارث من فيضانات القاش خلال الموسم الحالي خاصة المحليات والقرى الشمالية وتدارك تكرار الاضرار والخسائر التي حدثت للمواطنين في عدد كبير من مناطق محليات القاش بمافيها المزارعين والقطاع البستاني بالمنطقة.

وأمن المجتمعون على اهمية وضرورة استنفار كافة الجهود وجمع وتوفير الاليات اللازمة لتحقيق الاستجابة السريعة في أي موقع قد يتاثر بمياه القاش خاصة المناطق ذات الهشاشة.

وبحسب وكالة سونا اوضح المهندس عصام ابراهيم وزير البنية التحتية والتنمية العمرانية رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية كسلا ان الاجتماع كان مثمرا وتمت من خلاله طرح ومناقشة عدد من المواضيع والتوصل إلى تفاهمات من شأنها وضع التحوطات اللازمة لاخطار فيضان القاش فضلا عن استنفار عدد من الجهات واستقطاب المال اللازم الذي يؤمن مواجهة اعمال بدايات موسم الخريف.

واشار إلى ان هنالك لجنة تمت تكوينها على مستوى المحليات الشمالية للمراقبة ومتابعة العمل وتوفير متطلبات كل مايلزم لمواجهة تداعيات فصل الخريف بمافيها المعينات الصحية والاليات الخاصة بمواجهة المتغيرات.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى