أخبار

وزارة الصحة: التأمين الصحي والامدادات الطبية من أنجح المشاريع الطبية بالسودان

أكد وزير الصحة الاتحادي دكتور هيثم محمد ابراهيم حرص وزارته على مشروعي التأمين الصحي والامدادات الطبية واعتبرهما من أنجح المشاريع الطبية بالبلاد.

وبحسب وكالة سونا قدم وزير الصحة خلال ترؤسه بقاعة وزارة الصحة بولاية نهر النيل بعطبرة اليوم الاجتماع المشترك لغرفة الإمداد الإقليمي بالولاية قدم تنويرا مفصلا حول الوضع الصحي بالبلاد بعد اندلاع الحرب وحتى اليوم بالتركيز على الاجراءات العاجلة التي تم اتخاذها، محييا الدور الكبير والهام للكوادر الصحية .

وكشف هيثم عن مساعي لتحويل نهر النيل لركيزة اقليمية للامداد الطبي والطوارئ الصحية بالبلاد وذلك لموقعها الاستراتيجي الذي تتمتع به وتنفيذا لخطة عدم مركزية الخدمات الطبية والعلاجية.

وأكد وزير الصحة الاتحادي أهمية ان تنسق الوزارة بالولاية جهودها مع الاستشاريين الذين قدموا للولاية من الخرطوم للاستفادة منهم في تقديم الخدمات العلاجية والتشخيصية بالإضافة إلى وضع تصور لتحديد الاحتياجات في ظل الإقبال على الولاية هذه الأيام.

الجدير بالذكر ان الاجتماع قرر تكوين غرفة فنية للامداد الاقليمي تعني بمهام واختصاصات حصر المخازن والسعة التحزينية ووضع تصور فني متكامل للاستلام والتخزين وتوزيع الإمداد إلى جانب التنسيق المحكم مع الجهات ذات الصلة بالولاية المتمثلة في الوزارة وأذرعها.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى