أخبار

تنسيق بين حكومة وجامعة الجزيرة لتشغيل مركز مدني للمناظير

بحث الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف لدى زيارته صباح اليوم لجامعة الجزيرة ولقاء مدير الجامعة بحثا مجالات التنسيق والتعاون بين الولاية والجامعة لتشغيل مركز مدنى لأمراض وجراحة المناظير والإستفادة من الإستشاريين بالمركز القومي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد الموجودين بولاية الجزيرة إلى جانب توفير الدعم اللوجستي للفريق الطبي والدور الكبير الذي ظلت تطلع به جامعة الجزيرة في المجتمع وأشار والي الجزيرة للشراكة الفاعلة بين الولاية والجامعة في كافة الجوانب خاصة العلمية والإستشارية والطبية .

من جانبه أكد البروفيسور صلاح الدين عربي مدير جامعة الجزيرة إستعداد الجامعة توفير كافة المعينات لتشغيل المركز وجدد حرص الجامعة على التعاون مع حكومة الولاية لتقوية النظام الصحي مشيدا بمبادرة المركز القومي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد بالعمل في ولاية الجزيرة لتقديم الخدمات الطبيه لكافة الولايات ..

فيما كشف الدكتور أسامة عبد الرحمن مدير عام وزارة الصحة عن خطة طموحة لتشغيل مركز مدني للمناظير بالإستفادة من الأطباء الموجودين بالولاية لتقديم الخدمات المتكاملة في كافة التخصصات وأكد أن وزارة الصحة وفرت الأجهزة والمعدات الطبية للمركز وزاد أن المؤسسات العلاجية بالجزيرة تعمل بطاقتها الكاملة وإن الوضع الصحي جيد وعزا ذلك لجهود حكومة الولاية والدعم من الوارد من المنظمات ..

وبحسب وكالة سونا قال الدكتور عبد المنعم الطيب مدير الجهاز القومي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد أن مركز مدنى لأمراض وجراحة المناظير صمم وفق أحدث التقنيات المتبعة في هذا المجال بطاقة إستيعابية تصل لأكثر من 70 سريراً.

وقال إن المركز يعد أكبر مركز للمناظير بالسودان وأعلن عن خطة لتشغيل المركز بمراحل ليكتمل العمل في تشغيل المركز بطاقته القصوى خلال شهرين وأشار لتوفير الكوادر الطبية والعلاجية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى