العدل والمساواة السودانية تصدر بيانا حول اتفاق وقف إطلاق النار

رحبت حركة العدل والمساواة في بيان لها بحسب وكالة سونا بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين القوات المسلحة و الدعم السريع و اشارت إلى أن هذا الاتفاق يأتي تنفيذا لرغبة الشعب السوداني الذي نادى بوقف هذه الحرب.

و فيما يلي نص البيان:-

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة السودانية
الأمانة السياسية
تصريح صحفي

ترحب حركة العدل والمساواة السودانية بتوقيع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع اتفاق وقف لأطلاق النار في يوم السبت ٢٠ من مايو ٢٠٢٣م في جدة لمدة سبعة ايام قابلة للتجديد باتفاق الطرفين.

إن هذا الاتفاق الذي مهره الطرفان يأتي تأكيداً وتنفيذاً لرغبة جموع الشعب السوداني قاطبة التي نادت منذ اندلاع هذه الحرب بضرورة وقفها لأن الخاسر فيها الشعب والوطن.

تتطلع الحركة أن تلتزم الاطراف بالاتفاق وبكل بنوده، واضعين مصلحة الوطن والمواطن والمعاناة الإنسانية الرهيبة التي لحقت بالشعب ومؤسساته، وذلك بتيسير كل السبل الضرورية لتتمكن المنظمات الانسانية الدولية والاقليمية والوطنية من تقديم العون اللازم لكل الفئات المتضررة.

فليكن هذا الاتفاق بداية وطنية صادقة لوقف إطلاق النار، وبشكل دائم، وتعود كل الاطراف المعنية لطاولة الحوار السياسي لحسم كل القضايا التي ادت إلى اندلاع هذه الحرب اللعينة. الكل يرنو وينظر إلى تضحيات الشعب السوداني التي قدمها في سبيل حريته وكرامته وأن يعيش مرفوع الراس في وطنه.

تتقدم الحركة بآيات الشكر والتقدير للوساطة ممثلة في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الاميركية لجهودهما المقدرة لمساعدة الشعب السوداني في هذا الظرف الدقيق، كذلك يمتد الشكر لكل الدول والمبادرات التي سعت وتسعى لحل الازمة الراهنة.

لا شك ان شعبنا عانى الألم والجراحات والموت والخراب الذي ألم به جراء هذه الحرب، ولكن يظل الأمل معقود على ثقتنا في الله وانفسنا وكل الشركاء الدوليين في تجاوز هذه المرحلة من تاريخ بلادنا ويعم السلام والاستقرار.

د سليمان صندل حقار الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة الخرطوم ٢١ مايو ٢٠٢٣م.

الخرطوم (كوش نيوز)

Exit mobile version