والي نهر النيل يؤكد اهتمامه بالتعليم ويشيد بالمعلمين

بدأت بعموم محليات ولاية نهر النيل، امتحانات الشهادة الابتدائية للعام الدراسي (٢٠٢٢-٢٠٢٣م).

وقام والي ولاية نهر النيل المكلف محمد البدوي عبد الماجد أبوقرون، بقرع الجرس من مدرسة الشهيد الرائد عثمان عمر الابتدائية بنات بعطبرة إيذاناً بانطلاقة الامتحانات بجميع المراكز على مستوى محليات الولاية وذلك وسط حضور مقدر لقيادات حكومة ولاية نهر النيل ولجنة أمن الولاية والقيادات التعليمية بالولاية ومحلية عطبرة.

وجدد الوالي اهتمام حكومته بالتعليم وجعله كأولوية على كافة البرامج الخدمية مشيراً إلى أن التعليم يمثل محور أساسي في نهضة وتقدم الأمم والمجتمعات وأضاف أبو قرون أن خطة الولاية في جانب التنمية ركزت بصورة واضحة على بناء وصيانة وإعادة تأهيل المؤسسات التعليمية.

وقال الوالي إن الولاية كانت حريصة على استمرار العام الدراسي رغم المعوقات، وحيا بالتقدير والعرفان الجهد المقدر للمعلمين والمعلمات على امتداد الولاية وأكد أن جهودهم ستتواصل من أجل توفير البيئة الصالحة للمعلمين وبشّر الوالي بصرف منحة عيد الفطر للعاملين بالولاية بعد الفراغ من صرف مرتبات شهر أبريل.

وعبّر الأستاذ إسماعيل الأزهري البشرى، مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف، عن شكره وتقديره لحكومة الولاية لاهتمامها بالتعليم وامتدح تعاون وزارة المالية في توفير الميزانيات المرصودة للتعليم مما كان له الأثر الطيب في استقرار العام الدراسي رغم المعوقات وحيا الدور المقدر للأجهزة الأمنية والشرطية في تأمين الامتحانات.

وقال إن امتحانات هذا العام تعتبر أول شهادة ابتدائية بنسختها الجديدة بعد التعديلات التي طرأت على السلم التعليمي بالبلاد.

ورحب الوزير بالتلاميذ والتلميذات القادمين للولاية من الخرطوم وأعرب عن أمله بأن تكلل جهود المعلمين والمعلمات بتفوق التلاميذ والتلميذات وإحراز أعلى المعدلات نجاحاً وتحصيلاً.

وتفقد الوالي وقيادات الحكومة والتعليم والأجهزة الأمنية والشرطية عدداً من المراكز بمحلية عطبرة من ضمنها مراكز التلاميذ الذين قدموا من ولاية الخرطوم وقدم الوالي جملة من النصائح والإرشادات للتلاميذ والتلميذات متمنياً لهم التوفيق والسداد في إحراز أفضل النتائج وتمنى لهم الإقامة الطيبة والتفوق الباهر.

تجدر الاشارة إلى أن عدد الجالسين لامتحانات الشهادة الابتدائية بالولاية هذا العام بلغ (٣٠) ألف ،و(٢٠٦) تلميذ وتلميذة موزعين على (٢٣٣) مركزاً على مستوى محليات الولاية والتي من بينها (٤) مركز لتلاميذ وتلميذات ولاية الخرطوم.

الخرطوم (كوش نيوز)

Exit mobile version