أخبار

إدارة التحصين بالنيل الأبيض تتسلم إمدادات اللقاحات الروتينية

استلمت إدارة التحصين الموسع بولاية النيل الابيض كميات مقدرة من إمدادات اللقاحات الروتينية للأطفال يفي معظمها حوجة الولاية لمدة ثلاثة أشهر والتي قامت بتوفيرها منظمة اليونسيف.

ووقف دكتور الزين سعد آدم مدير الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية يرافقه الاستاذ الماظ محمود مدير إدارة التحصين الموسع بالولاية على عمليات توزيع الامصال للمحليات والمستشفيات والمراكز الصحية.

وبحسب وكاله سونا اشاد الزين بالجهد الكبير الذي تقوم به منظمة اليونسيف وبرنامج التحصين الموسع في توفير اللقاحات في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ، وأشار إلى أن هذه الامصال تلبي حوجة المستهدفين بالولاية الوافدين إليها بسبب الحرب.

وفي ذات السياق قال الأستاذ الماظ محمود مدير إدارة التحصين الموسع بالولاية ان وصول هذه اللقاحات يعتبر من التدخلات المهمة جدا للشركاء في هذا التوقيت لان جرعات الأطفال لا تتحمل التأخير، مشيرا إلى أن المستهدفين بالتطعيم تسعة الف طفل بالإضافة للأطفال الوافدين للولاية من الخرطوم والولايات الأخرى، واكد ان إدارته شرعت في توزيع هذه اللقحات على المحليات والمستشفيات والمراكز الصحية.

واعرب عن شكره لمنظمة اليونسيف ووزارة الصحة الاتحادية لتوصيل هذه اللقحات للولاية كما اشاد بوزارة الصحة الولائية في توفير الوقود والدعم اللوجستي وتسهيل مهمة أدارة التحصين الموسع في ايصال اللقحات ،

وأكد ان ادارة التحصين ستكون في حالة طوارئ لتوفير خدمات أنشطة التطعيم المختلفة لكل الأطفال بالولاية، وأضاف أن اللقحات التي تم توفيرها هي (السل الرئوي، الحصبة، السحائي، شلل الأطفال الفموي والعظلي، المكورات الروتينية، الروتا والتتنس).

فيما ابان دكتور خطاب مصطفى ممثل منظمة اليونسيف ان المنظمة قامت بتوصيل الإمداد لكل الولايات وتوفير الدعم المادي واللوجستي وأشار إلى أن المرحلة الثانية توفير ثلاثة شهور إضافية.

واعرب عن شكره لوزارة الصحة بالولايه وبرنامج التحصين الموسع لعملهم الدؤوب لايصال اللقاحات للمحليات، وناشد الأمهات والإباء بتطعيم أطفالهم.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى