أخبار

اكثر من 150 مليون جنيها لتمويل الموسم الصيفي بولاية كسلا

عقد والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله اجتماعا مشتركا ضم وزاراتي المالية والقوي العاملة والانتاج والموارد الاقتصادية الي جانب مدراء بنك السودان المركزي فرع كسلا ومؤسسة كسلا للتمويل الاصغر ومدير عام المؤسسة برئاسة البنك المركزي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع بالموسسة ومدى الاستعداد لتمويل الموسم الزراعي الصيفي والاهتمام بصغار المزارعين والمنتجين.

واوضح مدير عام التمويل الاصغر بالبنك المركزي بحسب وكاله سونا, ان الاجتماع كان مثمرا وتوصل الي عدد من المخرجات اهمها توفير الولاية للتقاوي والمواد البترولية في وقت تحصلت فيه المؤسسة على مبلغ (150.9) مليون جنيه للتمويل وتسعي إلى مضاعفة المبلغ مبينا ان هنالك لجنة مصغرة سيتم تكوينها من حكومة الولاية لمتابعة امر التمويل مع المؤسسة لاستفادة اكبر عدد من الافراد .

و قال ان مؤسسة التمويل الاصغر تمثل اهم الادوات لدعم الاقتصاد من خلال دعم صغار المزارعين والمنتجين بولاية كسلا.

وقدم مدير المؤسسة بكسلا تنويرا شاملا حول رؤية المؤسسة لتمويل الموسم الزراعي وتجربة العام الماضي واستعداد المؤسسة للقيام بهذه الخطوة بالتنسيق مع جهات الاختصاص مؤكدا في ذات الوقت ضرورة الاهتمام بالجانب الزراعي لضمان الانتاج خاصة في ظل الاحداث التي تمر بها البلاد ومدير تاثيرها علي مختلف الاوضاع بالبلاد.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى