قافلة من أهالي وطلاب خلاوي القرآن بمحليتي تلكوك وهمشكوريب بولاية كسلا لدعم القوات المسلحة

أمتدح والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله التدافع والإقبال الكبير من مواطني وطلاب خلاوي الشيخ علي بيتاي بمحليتي تلكوك وهمشكوريب وتسييرهم للقافلة لاسناد القوات المسلحة.

وقال لدى مخاطبته القافلة بقيادة اللواء (41) مشاة بحضور لجنة امن الولاية ومختلف القيادات إن القافلة الكبيرة التي سيرها المواطنون من محليتي تلكوك وهمشكوريب تمثل رسالة للقيادة العليا بان اهالي القرآن يقدمون اسنادهم للقوات المسلحة وبالتضرع والدعاء لنصرة القوات المسلحة و تأكيد على ان الدين ليس في معزل عن قضايا الناس .

واضاف الوالي أن خلاوي همشكوريب اصبح يشع نورها في مختلف بقاع السودان وان المواطنين يسجلون بوقفتهم اليوم سفرا جديدا في الوطنية.

من جانبه اكد اللواء ركن حسن ابوزيد قائد الفرقة (11) مشاة بان القوات المسلحة تدير معركة غمار حرب ومعركة حقيقية لتوحيد السودان وانه رغم التآمر من البعض شاء الله ان تتصدى القوات المسلحة للمتمردين و هي تقدم المهج والارواح دفاعا عن الوطن وهي قادرة علي اجتثاث التمرد.

وقدم شكره لأهالي ومواطني وطلاب الخلاوي على الدعم المقدم الذي يعبر عن تلاحم الشعب مع قواته المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة واسترداد الأمن خاصة في الخرطوم.

وبحسب سونا قال محمد طاهر سليمان علي بيتاي رئيس القافلة انهم جاءوا ليؤكدوا وقفتهم مع القوات المسلحة عبر القالفة التي تعتبر الأولى ولتأكيد جاهزيتهم للدفاع عن الوطن مشيرا إلى مآلات الحرب التي شهدتها مناطق همشكوريب ووقوفهم مع القوات المسلحة، قائلا أننا مع وحدة السودان وليس شتاته .

ووجه بعدد من الرسائل للقائد العام للقوات المسلحة بحسم معركة التمرد، لتحقيق التعايش السلمي والاستقرار وعدم اتاحة الفرصة لاعداء البلاد لتحقيق اهدافهم الاستعمارية، مشيدا بموقف الرئيس الاريتري اسايس افورقي بعدم معاملة السودانيين كلاجئين واقامة المعسكرات لهم.

وتحدث في القافلة كل من محمد دين حسن اوهاج رئيس لجنة التعبئة والاستنفار ومحمد اوهاج المدير التنفيذي لمحلية تلكوك مؤكدين وقفتهم مع القوات المسلحة واسنادها باعتبارها صمام أمان البلاد والمظلة التي ينضوي تحتها كل ابناء السودان.

الخرطوم (كوش نيوز)

Exit mobile version