الفاتح جبرا

الفاتح جبرا يكتب: لن تفلتوا من العقاب

 

خرج علينا قائد الحرب البرهان بتصريحات يصف فيها انتهاكات قوات ابنه البار قائد الدعم السريع الذي ولد من رحم قواته المسلحة والذي تدرب علي يدها وتعلم كل شيء منها سلوكا وتربية وكأن هذا هو السلوك الأول الذي صدر من هذه القوات وكانه لم يسمع ولم يشاهد إنتهاكات تلك القوات في دارفور ومجزرة القيادة العامة بل وكأنه لا يعلم عن انتهاكات تلك القوات التي قتلت أبناءنا الثوار بكل الأسلحة الممنوعة دوليا وحرقتهم بالمياه الحارقة وداست على أجسادهم النضرة بالمدرعات؟
هل سمع سعادته ببيوت الاشباح لتعذيب المعتقلين الذين يخالفونه الرأي؟
هل سمع سعادته بحادثة اغتصاب العميد محمد أحمد الريح ذلك المغوار الذي لم يكسرون شوكته بفعلتهم وانما كسرهم بتصريحاته إلى الأبد؟
هل سمع بشهادة المتهم في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير اثناء التحقيق معه بانه وظيفته هي وظيفة مغتصب فقط وكأنها مهنة شريفه لا تستحق العقاب كما افهموه لها؟
هل نزلت عليه الآن رسالة سماوية جديده جعلت سلوكهم الآن محرما بعد ما كان حلال سابقا؟
ما الذي طرأ الآن وجعل سيادتة يستنكر هذا سلوك؟
وكذلك خرج علينا أحد أعضاء لجنة المخلوع قائد حرب الكيزان الان بتصريحات يؤكد فيها تورط ابنهم البار في سرقة الذهب ويحدده بالكمية (كمان) فهل افاق هو الآخر مع رئيسه وعرف ان ذلك قد كان سرقة لموارد البلاد؟
أين كانوا عندما كان من يصفونه بالمتمرد الآن ينهب؟
لماذا كنتم تعلمون عنه كل هذه الانتهاكات وتحيونه بالتحية العسكرية بكل أدب وطاعة وتزلف؟
الا ترون بانكم بتصريحاتكم الآن أنكم قد تورطم في جريمة التستر على مجرم؟ هل تعلمون عقوبة التستر على مجرم قتل ونهب وسرق امام أعينكم بالسنين؟
هل تظنون ان القانون سوف يحميكم من العقوبة باعترافاتكم الآن؟ (هذا اذا لم تكونوا شركاء له في جرائمه الأخرى)، هل تنسون عندما خرج علينا احدكم وحكى لنا كيف تمت جريمة فض الاعتصام وما زلنا نحفظ عباراته الفجة تلك عندما قال لقد خططنا ودبرنا ثم نفذنا وحدس ما حدس؟
امامكم أيها القادة أسئلة نتمنى أن تجيبون عليها الان وهي:
اذكروا لنا جريمة فعلتها هذه المليشيات ولم تفعلها قواتكم في شعبنا؟
ما هو عذركم الذي جعلكم تحللونها تارة وتحرمونها تارة أخرى ؟
ما هو فهمكم ووجة نظركم عندما كنتم تبجلون من تحاربونه الآن وتنصاعون له صاغرين من قبل؟
اين سوف تذهبون ببلاغكم الذي وجهتوموه ضد تلك الصحفية التي نشرت تحقيقاتها في قناة السي ان ان بعد ما ثبت ما تقولونه الآن عن سرقة الذهب؟
بماذا سوف تردون لها ولنا يا سادة
حربكم الآن هي حرب (جنجوجيش) لازلنا نكرر انها حرب شخصين تحركهما شهوة الانتصار للذات بعيدا من قضايا الوطن والمواطن
وللذين (يفلقون رؤوسنا) بانها حرب وطنية عليكم بالرجوع لقادتها والاستفسار عنها فقد قال قائدها انه ليس لديه مشكله مع قوات الدعم السريع إنما مشكلته مع قائدها الذي تمرد عليه وقال نائبه حميدتي بانه ليس لديه مشكله مع القوات المسلحة إنما مشكلته مع قائدها فاين الوطنية هنا يا سادة؟
ولمن يتهمون من يرفعون شعار لا للحرب بالخيانه والعمالة فعليهم ان يحدثونا عن أسباب تكوين تلك المليشيات بعيدة عن القوات المسلحة الا تعتبر خيانة للجيش الوطني ؟
ما هي المهمة التي عجز عنها الجيش وقامت بها هذه المليشيا؟
أليس هذا تقليل من شأن الجيش الوطني؟
عندما سلحتم المليشيا بكل تلك الأسلحة التي تفوق أسلحة الجيش حداثة وقوة اين كانت وطنيتكم تلك يا سادة؟
الا تذكرون حرب دارفور التي كان يديرها قادتكم الآن في الجيش وتحت امرة البشير، وقد ذكر عنها كبيرهم الذي علمهم السحر الترابي ان التحقيق فيها اسفر عن وقوع عدد كبير من حالات الاغتصاب بين النساء الدارفوريات بواسطة الجنجويد في ذلك الزمن، وذكر الترابي ان القاضي الموكل اليه هذا الأمر اخبر البشير بذلك، فكان رد البشير: ان الغرابية كان ركبها جعلي حقو تفتخر….
كلووو موثق صوت وصورة عبر حلقاته المسجلة والكل قد شاهدها فعند التحدث عن الأخلاق يجب على قادة جيش الكيزان الصمت تماما، لأنهم عاثوا فسادا وافسادا وقتلا واجراما في السودان لمدة اربعه وثلاثين عاما ولا يزالون .
كسرة :
لن تفلتوا من العقاب .
كسرات ثابتة :
أخبار بيوت السودان الباعوها الكيزان في لندن شنووووووو؟
– مضى على لجنة أديب 1294 يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق
– ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير
– أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنووووووو؟
– أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنوووووو؟
– أخبار ملف هيثرو شنووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان)

 

 

 

صحيفة الجريدة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى