أخبار

اطلق تحذيرات..اول تعليق لمولانا الميرغني حول أحداث مروي بين الجيش والدعم السريع

أرسل رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل مولانا محمد عثمان الميرغني رسائل لكل من قيادات القوات المسلحة والدعم السريع بغرض تهدئة الأوضاع ووقف حدة التوتر حتي تجنب البلاد ويلات الانزلاق في صراعات تؤدي الي مزيد من التوترات الأمنية.

يأتي ذلك على ضوء تطورات الأوضاع في الساحة السياسية السودانية بعد تصاعد حدة التوتر بين القوات المسلحة والدعم السريع.

وقالت شذي بحسب موقع الان ان الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل ) يهيب بقيادة القوات المسلحة ومجلس الأمن والدفاع معالجة الأزمة المعلنة بين الجيش وقوات الدعم السريع بالحكمة والمسؤولية اللازمة ووفق القوانين واللوائح العسكرية التى تضبط العلاقة بين المكونات العسكرية.
وأشارت الي ان الحزب يحذر من البصمات الواضحة للأيادي الخارجية والداخلية التى تسعى لزيادة الشقاق بين قيادة الجيش وقيادة قوات الدعم السريع وهى بصمات ذات غرض واضح بهدف دفع السودان الى حيث يسهل السيطرة عليه وتفكيكه الى دويلات.

وأكدت أن الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل ) يحذر القوى السياسية من مغبة الإستثمار في الأزمة الراهنة وتزكية الصراع بين القوتين والتزايد في المواقف والاستقطاب السالب في ظل هذا المناخ مجددا ثقته في قيادة المرحلة والدولة على إضاعة الفرصة أمام الأجندة غير الوطنية والتى تقف خلفها قوى داخلية وخارجية.

وفي سياق متصل قرر الحزب الغاء الافطار الرمضاني في هذا الظرف الحرج.
الى ذلك قالت شذي أن قيادات الحزب تدرك التحدي وتملك الإرادة وهي في حالة “انعقاد دائم” وعلي علم بكل المعلومات و الحقائق من اجل وضع خارطة عمل وطني شامل تغلق الابواب امام المتربصين بالوطن.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى