حوادث

إحباط تهريب منشطات جنسية و(44) كيلوجرام من الفضة

أعلنت سلطات جمارك مطار الخرطوم وردية ذي النورين  الخميس، إحباط محاولة تهريب (44) كيلو جرام من معدن الفضة ضبطت بصالة الوصول.

كما كشفت عن إحباط محاولة إدخال كميات من المنشاطات الجنسية والحلويات والكريمات المحظورة والضارة بالصحة ضبط مخبأة داخل أمتعة الركاب القادمين من الخارج.

وقال مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم العميد شرطة جمال الفكي أونسة، بأن وردية الصديق تمكنت من ضبط (44) كيلوجرام، من معدن الفضة ضبط بصالة الوصول، فيما كشف اونسة عن ضبط إدارته أيضاً لـ(252) شريط من الحبوب التي تستخدم كمنشط جنسي وتسمى بـ TEKAGRA و100 شريط BAZOOKA إضافة إلى (12) كيس حلوى منشط جنسي و(300) ذاكرة وكريمات ممنوعة ومضرة بصحة العامة،

مضيفاً بحسب الصيحة أن قوات الجمارك تحرص على تطبيق إجراءات مشددة في منافذها الحدودية لفرض ضوابط استيراد البضائع وفق القانون وخاصة فيما يخص استيراد الأدوية والمواد الغذائية كونها تمس حياة المواطن، كاشفاً عن تدوين إجراءات قانونية في مواجهة المتهمين ووضع المضبوطات كمعروضات ولا زالت الشرطة توالي تحرياتها معهم في انتظار اكتمالها لإحالتهم للمحكمة.

من جانبه أكد مدير الإدارة العامة للعمليات الجمركية اللواء شرطة محمد البدر مصطفى السناري، على بالدور الذي قامت به وردية ذي النورين في إحباط تهريب تلك المواد الخطرة على صحة المواطنين، مؤكداً بأن قوات الجمارك تقف دائماً بالمرصاد لمثل هذه المحاولات التي تستهدف الكسب السريع غير المشروع، والتأثير على صحة أفراد المجتمع.

في ذات السياق أكد مدير دائرة جمارك الخرطوم اللواء شرطة (حقوقي) د. عمر عبدالله بريمة، على الدور الكبير الذي تقوم به قواته في إحباط كل المحاولات التي تضر بالاقتصاد القومي وصحة المواطنين وذلك بالحس الأمني العالي واليقظة التامة في إفشال محاولات التهريب عبر مختلف الورديات العاملة بإدارة جمارك مطار الخرطوم، داعياً إلى بذل المزيد من الجهد لحماية الاقتصاد والمواطنين.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى