أخبار

لجنة الأمن بالفاشر تطالب المؤسسات والمصارف بالتحوط بشأن حركة الأموال

كشفت لجنة الأمن بولاية شمال دارفور عن إرسال قوة مشتركة إلى محليتي الكومة وأم كدادة، لاحتواء أحداث عنف على الطريق القومي الرابط بين الفاشر- النهود، والتي راح ضحيتها (8) أشخاص.

وأعلنت اللجنة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمنع التفلتات من أجل فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، وأكدت ملاحقة كل من يشتبه ضلوعه في الأحداث توطئة لتقديمه للعدالة.

وقالت وفق اليوم التالي: “أقدم هولاء الأشخاص وهم ممن يسعون إلى زعزعة الأمن والاستقرار بتنفيذ أجندة خاصة بهم من أجل تأجيج الأوضاع الأمنية بالولاية وإعادتها إلى مربع الحرب والاقتتال”.

ودعت اللجنة في بيان صحفي حول أحداث محلية أم كدادة والطريق القومي في الكومة، جميع المواطنين إلى التعاون الجاد والمخلص من أجل تفويت الفرصة على المتربصين بأمن الولاية والسعي الجاد في العمل مع كافة الجهات في سبيل استتباب الأمن وتحقيق السلام، والعمل على تعزيز حالة الأمن والاستقرار، ومساعدة الأجهزة الشرطية والعدلية في سبيل إنفاذ القانون وتحقيق الأمن والاستقرار.

وطالبت اللجنة كافة المؤسسات الحكومية، خاصة البنوك والمصارف، بضرورة وضع التدابير والتحوطات اللازمة بشان حركة الأموال من وإلى المواقع المستهدفة .

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى