أخبار

(مقاومة الخرطوم) تتخذ خطوة تجاه افطارات رمضانية لانصار البشير

أعلنت تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم دعمها لمواكب دعت إليها تنسيقية لجان المقاومة في كرري بأم درمان الجمعة بالتزامن مع تنظيم أنصار حزب المؤتمر الوطني المحلول إفطارًا جماعيًا لغرض “الحشد والتعبئة السياسية”.

وقالت تنسيقيات لجان المقاومة في الخرطوم في بيان صحفي إن لجان المقاومة وُجدت لتبقى حارسة للثورة، تُصححها إذا اعوجت، وتقومها إذا حادت، وتحميها من القوى الظلامية – بحسب تعبير البيان.

وأشارت التنسيقيات إلى أن لجان المقاومة ولدت من رحم أبناء الشعب السوداني ولن تنطفئ جذوتها ببطش “عصابة جثمت على صدور حقبة من الزمان وستكون في مزبلة التاريخ”.

وقالت تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم وفق الصيحة إن نظام المؤتمر الوطني المحلول عاود النشاط الجماهيري وإظهار “عنفهم القبيح” بنفس السلوك والممارسات بـ”التسليح والمجاهرة بالعنف”.

واتهمت أنصار حزب المؤتمر الوطني المحلول بالاعتداء على الشباب العزل بـ”العصي والسيخ والملتوف والرصاص الحي”. وحيّت الثوار والثائرات في حي كوبر على تصديهم “الباسل” لفلول النظام البائد والانتصار عليهم ودحرهم خارج الحي .

وأكدت تنسيقيات المقاومة أن حرية التظاهر والتجمع حق مكفول فرضته ثورة ديسمبر المجيدة على الجميع، ومن حق أيّ أحد عدا من خرجت الثورة ضدهم. وأضافت: “لكننا اليوم نتخذ موقف المواجهة والرفض لإفطارات المؤتمر الوطني المحلول الذي تبين لنا أن غرضها الحشد والتعبئة لدعم أجندة سياسية على ارتباط وثيق باللجنة الأمنية للسيطرة على المشهد السياسي وسلطته الشعبية”، لافتةً إلى أن الصراع السياسي وصل إلى ذروته وأن كل الأطراف تسعى إلى الظهور على أنها “الكتلة الأكبر” لفرض أجندتها على “طاولة تقسيم السلطة والثروة”. وزادت: “الكل يسعى لإيجاد مكان على الطاولة”.

وأعلنت تنسيقيات المقاومة في ولاية الخرطوم “دعمها الكامل” للثوار والثائرات في كرري، ودعت إلى حشد مركزي بنقاط تجمع رئيسية بشوارع محلية كرري لكل ثوار الولاية وإلى تحريك المواكب نحو “إفطار الفلول” في كرري يوم الجمعة. وتابعت: “ليعلم فلول الحزب البائد أنهم مهما حاولوا أن يتطاولوا على ثورتنا لوأدها أو تسلقها، فإنهم يتقازمون أمام إرادة شعبية ثورية ارتبطت ارتباطًا وثيقًا مع المبادئ، وتعلقت بوطنية صارخة لا تحدها حدود، فإرادة الشعب قادرة على دحر أي محاولات لإخماد نار الثورة وبريقها”.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى