أخبار

توجيهات مهمة لـ”البرهان” بشأن زالنجي

وجه رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حكومة إقليم دارفور بتقديم الخدمات الضرورية لمواطني زالنجي وتسهيل أسباب العيش الكريم لهم بإعتباره مجتمعاً يضم كل أهل السودان ونموذج للتعايش السلمي.

ودعا البرهان في مأدبة الإفطار الذي نظمته المبادرة الشبابية لأبناء مدينة زالنجي بالفندق الكبير بالخرطوم بحضور السيد مني أركو مناوي حاكم إقليم دارفور، وعدد من السادة الوزراء وأعيان مجتمع زالنجي، و دعا إلى ضرورة إعادة الأمن والإستقرار لأهالي زالنجي بإعتبار أن الأمن والطمأنينة يمثلان عصب الحياة.

وقال إنه مكث في مدينة زالنجي لأكثر من “12 “عاما خلال خدمته بالقوات المسلحة، ولمس خلالها مستوى الوئام والتعايش بين مواطنيها، وأضاف أنه على علم بكل المشكلات التي تواجه المدينة والمتمثلة في المياه والصحة والتعليم والطرق، مضيفا أنها مشكلات متراكمة يجب معالجتها حتى ينعم مواطن زالنجي بالأمن والإستقرار.

ونببه إلى أن مدينة زالنجي تمثل النواة الحقيقية للفكر والعلم والثقافة والتحرر، وأضاف أنها مدينة خالية من الجهوية والعنصرية والعصبية.

وفي السياق قطع حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي وفق اليوم التالي بالتزام حكومة إقليم دارفور بإيلاء قضايا التنمية والخدمات بزالنجي أولوية قصوى، وذلك تقديرا لهذا المجتمع الذي يتميز بالتنوع والتعايش بين مكوناته المختلفة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى