رياضة

الهلال- المنامة.. التحكيم يثير الجدل

تأهل الهلال إلى المرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، رغم خسارته بهدف مقابل هدفين أمام المنامة البحريني في اللقاء الذي جمعهما مساء الاثنين، بملعب علي بن محمد آل خليفة بالبحرين لحساب إياب المرحلة الأولى من التصفيات.

الهلال تقدَّم وفق الصيحة بهدف السبق عبر محترفه الغاني “دافيد أباغنا” الذي استفاد من خطأ لمدافع المنامة في إبعاد كرة عرضية ليقابلها “دافيد” بتسديدة قوية في الشباك.

ونجح أصحاب الأرض في العودة إلى اللقاء بعد تسجيل التعادل عبر “عيسى موسى” من ركلة جزاء ارتكبها “الصيني”، قبل أن يضيف “إبراهيم الختال” هدفاً ثانياً لأصحاب الأرض لينتهي الشوط الأول بتقدُّم المنامة.

وفي شوط اللعب الثاني، أهدر المنامة أكثر من فرصة لتعزيز تقدُّمه قبل أن يتدخل “فلوران ايبينجي” ويجري عدة تبديلات أعادت التوازن للهلال، في وقت انخفض فيه إيقاع اللقاء في ثلث الساعة الأخيرة حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز المنامة على الهلال بهدفين مقابل هدف، وهي النتيجة التي كفلت للهلال التأهل للدور القادم مستفيداً من فوزه ذهاباً بثلاثية نظيفة.

ويترقب الهلال معرفة منافسه في الدور القادم من خلال لقاء الإياب بين قطر القطري والصفاقسي التونسي الذي ينتظر أن يكون انتهى في ساعة متأخرة من مساء أمس.

قرارات تحكيمية

أثارت عدة قرارات تحكيمية، الجدل، خلال مباراة المنامة البحريني والهلال السوداني التي جرت مساء الاثنين بالبحرين، لحساب إياب المرحلة الأولى من تصفيات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

ورصدت (الصيحة)، الجدل الكبير الذي خلفته بعض القرارات التحكيمية، وبالأخص ثلاث حالات جميعها في شوط اللعب الأول.

حيث كانت الحالة الأولى مع حلول الدقيقة العاشرة عندما طالب المنامة بركلة جزاء عقب تدخل من غاني الهلال “دافيد أباغنا” مع أحد لاعبي الفريق في الجهة اليسرى لمنطقة جزاء الهلال، لكن الحكم أشار لاستمرار اللعب.. وبعدها مباشرة وبدقيقة واحدة ألغى الحكم المساعد هدفاً للهلال سجله “محمد عبدالرحمن” بعد تلقيه تمريرة بينية في ظهر الدفاع من “أبو عاقلة” وهو الهدف الذي أثار إلغائه براية من المساعد الكثير من الجدل خصوصاً وأن مخرج اللقاء اكتفى بإعادة وحيدة للقطة ومن زاوية لا توضح مدى صحة قرار الحكم المساعد، على العكس مما فعله المخرج مع الحالة التي طالب فيها المنامة بركلة جزاء والتي تمت إعادتها عدة مرات.

وعاد الجدل مجدداً في الجزء الأخير من الشوط الأول في لقطة الهدف الثاني الذي سجله المنامة في ظل وجود شبهة تسلل لم يتم التثبت منها في ظل عدم إعادة المخرج للقطة من زوايا تكشف مدى صحة الهدف.

وكان الهلال تأهل إلى الدور المقبل من التصفيات رغم خسارته أمام المنامة “2/1” مستفيدا من فوزه ذهاباً بثلاثية نظيفة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى