أخبار الولايات

مطالب بإكمال نشر قوات حماية المدنيين لتأمين الموسم الزراعي

طالبت سلطات ولاية الفاشر الدولة بضرورة إكمال نشر قوات حماية المدنيين وحفظ السلام الذين تم تدريبهم بالفاشر ونيالا حتى يتمكن المزارعون من تأمين الموسم الزراعي القادم، كما طالبت بدور أكبر للمؤسسات التمويلية تجاه التمويل الزراعي بالإقليم وأعلنت عن تبنيها لمشروع توطين إنتاج التقاوي الزراعية المحسنة بالإقليم.

و أكد والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن خلال مخاطبته ختام الملتقى الزراعي بالفاشر وفق الانتباهة أن التوصيات التي خرج بها الملتقى ستجد الاهتمام والتنفيذ من قبل جهات الاختصاص في حكومات الولايات الخمس وحكومة الإقليم والحكومة الاتحادية.

ومن جهته أعلن نائب حاكم إقليم دارفور د. محمد عيسى عليو تبني تنفيذ كل ما يليها من توصيات خرج بها الملتقى والتي قال إنها تمثل عصارة فكر وجهد المشاركين من الخبراء الحادبين على مصلحة الزراعة بالإقليم.

وفي ذات السياق وجه وزير الزراعة والموارد الطبيعية بإقليم دارفور د.عليو بالبدء في التنسيق مع وزارات الزراعة بالولايات الخمس لتنفيذ مشروع توطين إنتاج التقاوي الزراعية المحسنة اعتبارا من الموسم الزراعي القادم.

وأعلن عن دعم حكومة الإقليم لمشروع توطين إنتاج التقاوي المحسنة بالإقليم بمبلغ (10) مليون جنيه كما وجه عليو البدء في الإعداد لعقد ملتقى آخر مماثل قبل حلول فصل الخريف لمناقشة قضايا الثروة الحيوانية بالإقليم .

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى