أخبار

جعفر خضر: تعثّر الاتفاق الإطاري يسهم في عودة كثير من مؤيدي الإطاري إلى الشارع

دعت تنسيقية لجان مقاومة الخرطوم الثوار للمشاركة في مليونية 6 أبريل، وحيّت استمرارهم في المواكب للمطالبة بإسقاط الانقلاب، وتعهدت بالمواصلة في تحقيق أهداف الثورة كاملةً غير منقوصة، وجددت تمسكها باللاءات الثلاثة لا تفاوض، لا شراكة، لا مساومة. وقالت تنسيقية الخرطوم في تعميم صحفي (ها نحن نمضي بكل ثبات في طريق إسقاط الإنقلاب والتسوية معاً، لذا فلنجهز أنفسنا جيداً في الطريق إلى 6 أبريل، وأشارت الى فعاليات التجهيز لمليونية بعد غد تشتمل عل مواكب ليلية، وحرق إطارات في كل الشوارع الرئيسية بمدينة الخرطوم.

 

من جهته قال القيادي السابق بقوى الحرية والتغيير جعفر خضر في تصريح بحسب صحيفة الجريدة: (تأتي مليونية 6 أبريل في لحظة تأريخية بالغة الأهمية بعد انشقاق قوى الحرية والتغيير، وذهابها في طريق الاتفاق الإطاري المسنود من الآلية الثلاثية والرباعية والمجتمع الدولي، والذي وفرّ حماية للانقلابيين من المحاسبة في الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبوها، وفي تعليقه على تأثير الخلافات بين الجيش والدعم السريع، والتي أدت الى تأجيل الاتفاق الاطاري، قال: البرهان وحميدتي يعمل كل واحد منهما على تقوية نفوذه على حساب الآخر، ويهدف كلاهما للانفراد بالسلطة، ويتعاملان مع الإطاري كتكتيك مرحلي وعيونهما على السلطة المُطلقة.

 

وأكد إن تعثر الاتفاق الإطاري سيتسبب في عودة الكثير من مؤيدي الإطاري إلى الشارع الثوري، الذي يرفض التحاور مع مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية.
وأردف (كما أن مليونية 6 أبريل لها رمزيتها في ثورة ديسمبر، إذ أنها كانت لحظة دخول الثوار عنوة واقتدارا إلى محيط القيادة العامة رغم بطش الأجهزة الأمنية، وتوقع أن تكون المليونية 6 أبريل ذروة أخرى من ذُرى الثورة تعيد ثقة الجماهير بنفسها لمواصلة طريقها الصحيح بألا تفاوض ولا شراكة ولا شرعية للقتلة).

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى