أخبار

والي الخرطوم ووزير الصحة يفتتحان مصنع توفير امدادات الاوكسجين

إفتتح والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة ووزير الصحة الاتحادى المكلف دكتور هيثم محمد ابراهيم  الخميس مصنع توفير امدادات الاوكسجين بمستشفى الشعب بالخرطوم بشراكة مع منظمة الليما الامريكية.

واكد وزير الصحة  وفق ( سونا) دعم الحكومة للقطاع الصحى بالبلاد من أجل استقرار الخدمات العلاجية وذلك عبر بناء شراكات مع الولايات والقطاع الخاص والمنظمات الطوعية المحلية والدولية لأحداث طفرة نوعية فى متسوى الخدمات العلاجية .

والي الخرطوم قال ان افتتاح مصنع الأوكسجين يعتبر إضافة حقيقة للخدمات التي تقدم للمرضى خاصة وأن المستشفى يقدم خدمات علاجية ذات خصوصية تتطلب توفير الأوكسجين بصورة مستمرة للمرضى .

واقر الوالي بضعف الخدمات العلاجية التي تقدم في المرافق الصحية المنتشرة على مستوى الولاية مما يتطلب ان تعمل الحكومة الاتحادية على دعم خطة الولاية الرامية لتوطين العلاج وإكمال الخارطة الصحية التي تأتي في مقدمة أولويات حكومته.

من جانبها اكدت ممثلة منظمة الليما الامريكية بالسودان استعداد المنظمة لدعم أنظمة الحقل الصحي بالبلاد خاصة أقسام الطوارئ ومراكز العناية المكثفة والوسطية التي تمثل المحطة الأولى في إنقاذ حياة المريض .

الجدير بالذكر أن مصنع الأوكسجين الذى تم افتتاحة الخميس يعمل بنظامين الأول توفير الاوكسجين لمستشفى الشعب والنظام الثاني تعبئة الاسطوانات الفارغة لاقسام الطوارئ بالمستشفيات الأخرى .

وحضر الافتتاح مدير عام وزارة الصحة والمدير التنفيذي لمحلية الخرطوم ومدير مكتب المنظمة الأمريكية بالسودان وعدد من قيادة العمل الصحي بالولاية .

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى