أخبار

ورشة الإصلاح الأمني والعسكري تناقش رؤية أطراف الاتفاق

كشف الأمين السياسي لحزب المؤتمر السوداني وعضو تحالف الحرية والتغيير- المجلس المركزي شريف محمد عثمان عن موعد انطلاق ورشة الإصلاح الأمني والعسكري، أنها ستنطلق الأحد بعد أن كان مقررًا انطلاقها الخميس

لمناقشة رؤية أطراف الاتفاق الإطاري تجاه الإصلاح الأمني والعسكري وقضايا الدمج وخلق آلية قيادة موحدة للقوات المسلحة، وأوضح المتحدث باسم الحرية والتغيير أن لجنة فنية من العسكريين مهمتها وضع إطار لورشة الإصلاح الأمني والعسكري. وزاد- أن اللجنة الفنية من العسكريين تضم القوات المسلحة والدعم السريع ومهمتها وضع إطار للورشة، مستدركًا بأن المدنيين سيكونون جزءًا من الورشة. وتابع لكن اللجنة الفنية هي التي تضع الإطار وتحدد القضايا، والمدنيين يتولون الشق المتعلق بالمبادئ العامة في الاتفاق الإطاري والمتعلقة بالإصلاح والدمج. وذهب الي أن ورشة الإصلاح الأمني والعسكري ليست بذات المنهج القديم الذي جمع أصحاب المصلحة بأعداد كبيرة.

مؤكدا أن أصحاب المصلحة هنا محددين بالعسكريين وأطراف العملية السياسية، وهم ليسوا عددًا كبيرًا. وأردف بالقول (هناك خبراء أيضًا، ويمكن أن تستغرق الورشة (24) أو (48) ساعة للوصول إلى التوصيات النهائية التي ستضمّن في الاتفاق السياسي النهائي ومن ثم الوثيقة الدستورية.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى