أخبار

كيس “حلو مر” يوقف صفقة بـ(14) مليون ريال سعودي

تسبب كيس “حلو مر” في تعطيل سفر رجل أعمال شهير لعقد صفقة تجارية بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن رفضت شركة الطيران التي يسافر عبرها تركه يغادر وبحوزته كيس “الحلو مر”.

وأبلغ رجل الأعمال علي باعو  وفق (الصيحة)، بأن شركة أديل للطيران تسببت في تعطيل سفره إلى المملكة وعقد صفقات تجارية تصل قيمتها لـ(14) مليون ريال مع شخصية مهمة في المملكة، بسبب كيس (حلو مر).

وقال إنه حضر لمطار الخرطوم بتاريخ 2/ 3/ 2023م في طريق سفره إلى السعودية بغرض عقد اجتماعات اقتصادية مع سكرتير شخصية مهمة في المملكة، لإبرام صفقات تجارية تقارب قيمتها الـ(14) مليون ريال سعودي، وأضاف أنه وفور حضوره للمطار شرع في إتمام إجراءات سفره، حيث قام بإكمال إجراءات الجوازات وتأشيرة الخروج، فضلاً عن تذكرته على الطائرة المتجهة إلى جدة، ثم اتجه إلى صالة السلامة الجوية لإكمال إجراءات سلطات الجمارك والتوجه نحو الطائرة، لكن وقبل وصوله صالة السلامة تم إيقافه بواسطة مدير شركة أديل للطيران التي حجز على إحدى رحلاتها وقام بمنعه من السفر بسبب (كيس حلو مر) كان يحمله- على حد قوله، وأشار إلى أن مدير الشركة استخدم سلطاته وقام باستدعاء ضابط برتبة العقيد تسلّم منه تذكرة سفره ومنعه من إكمال إجراءات المغادرة.

وكشف رجل الأعمال في حديثة للصحيفة، أنه قام بتدوين إجراءات بلاغ ضد مدير الشركة بمطار الخرطوم بالرقم (38) تحت نص المادة (47) إجراءات بذات التاريخ، ونوه إلى التحري معه واستجوابه على ذمة القضية ومن ثم استدعاء المتهمين واستجوابهما، إلا أن النيابة لم توجه أي اتهام للمتهمين لإحالة الملف إلى القضاء للفصل فيه.

وطالب رجل الأعمال، بتعويضه مبلغ (100) ألف دولار أمريكي جبراً للضرر الذي سبّبته له الشركة بمنعه من السفر، كما طالب بإعادة تذكرته وإحالة إجراءات البلاغ الذي دوَّنه ضد المتهمين إلى المحكمة للفصل فيه.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى