أخبار

الفريق كاربينو يؤكد أهمية وحدة السودان وتحقيق السلام ونبذ العنف

وقع السبت بمباني تحالف وحدة السودان عدد 109 كيان مدني وأهلي ومهنيين ومنظمات مجتمع مدني وكتل شبابيه على تحالف من أجل وحدة السودان والعمل على سودان يسع الجميع وبسط الأمن والسلام بجميع ربوع السودان.

الفريق آدم يحى (كاربينو) رئيس حركة تمازج الموقعه على اتفاق جوبا للسلام نائب رئيس تحالف وحدة السودان أكد على قومية السودان وانه يسع الجميع مناديا بأن يعمل الجميع بصورة مشتركة من أجل مستقبل افضل مؤكدا بذل كل الجهود لتحقيق السلام والامن والاستقرار، مؤكدا ان الحرب ليست خيار يل يجب علينا جميعا العمل من أجل السلام وان تكون المصلحة العامة هي الأساس من أجل النهوض بالسودان.

وقال الفريق هلال محمد طاهر نائب رئيس التحالف لوحدة السودان ان الولاء هو للسودان اولا واخيرا وان الجميع يجب عليهم تناسي الخلافات.

وأشاد هلال وفق ( سونا) بدور القوات المسلحة في حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار، ودعا الجميع للعمل بقلب رجل واحد وان يكون السودان فوق كل اعتبار وان يكون السلاح بيد القوات المسلحة فقط لحفظ الأمن في كل ربوع السودان.

جدير بالذكر أن الميثاق يحتوي على بنود تشمل وحدة السودان واستقراره ومحاصرة خطاب الكراهية، والحفاظ على هوية السودان وقيمه السمحه، أقامة دولة القانون والعدالة، وتحصين المجتمع وغرس قيم التصالح تعزيز استقلال السودان وتعزيز حضور السودان الإقليمي والدولي، عودة النازحين واللاجئين وتوطينهم في أماكنهم وجبر الضرر لهم، العمل على إصلاح الاجهزة العدلية ومعالجة تشوهات الخدمة المدنية، وأن تكون علاقات السودان الخارجية وفق المصالح المتبادلة وان يكون الحوار اساس لمعالجة الخلافات ونبذ العنف والإهتمام بقضايا الشباب والعمل على إعطاء المرأه دور أكبر في مستقبل السودان.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى