رياضة

الترجي يتأهل إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا بتعادل مع المريخ

تأهل الترجي التونسي الجمعة، إلى ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، بعد تعادله الجمعة، مع المريخ السوداني بنتيجة 1ـ1، في المواجهة التي جمعتهما في ملعب شهداء بنينا في بنغازي.

ورفع الترجي رصيده إلى 10 نقاط، قبل جولة واحدة من نهاية السباق، حيث يتقدم على بلوزاد الجزائري، الذي يملك 6 نقاط وسيواجه مساء الليلة، الزمالك المصري الذي يملك أربع نقاط في رصيده، في وقت رفع فيه المريخ رصيده عند 5 نقاط في المركز الثالث.

وتقدم الترجي سريعاً في النتيجة، بعد أن استفاد مهاجمه محمد علي بن حمودة من خطأ من دفاع المريخ، حيث غاب التواصل بين أليكس سيلفا وحمزة داوود ليغالط الحارس محمد مصطفى بكرة أرضية، محرزاً واحداً من أغرب الأهداف في هذه النسخة.

وكان الترجي الأفضل قبل تسجيل هدف، السبق بما أنّه كان قادراً على المبادرة بالتهديف بكرة أرضية من المدافع محمد علي بن حمودة وجدت الحارس الذي حرم هجوم الترجي من هدف محقق.

وشهدت نهاية الشوط تحسناً كبيرا ِفي أداء فريق المريخ الذي كان قريباً من التهديف مرّتين عبر الكرات الثابتة ولكن حارس الترجي الرياضي، معز بن شريفية كان مستعداً للدفاع عن عرينه.

وخلال الشوط الثاني، كان المريخ الأفضل خلال الدقائق الأولى من اللعب، وتوفرت له فرص التعديل في مناسبتين ولكن التسرع جعله يفشل في هز شباك الترجي، حيث تأكدت الصعوبات الهجومية التي يعاني منها الفريق في البطولة، بما أنه سجل هدفاً وحيدا إلى حدّ الان.

وقام كل مدرب بعديد التغييرات في نهاية اللقاء، بحثا عن تدعيم النتيجة بالنسبة إلى الترجي، والتعويض لمدرب المريخ، الذي لم يجد الحلول في وسط الميدان بعد أن أحكم الترجي التمركز بشكل كبير للغاية، إلى أن خطف المريخ هدف التعادل بعد مخالفة ارتكبه مدافع الترجي بوشنيبة، ليحصل المريخ على ركلة جزاء نفذها باولو سيرجيو الذي أبقى آمال فريقه في التأهل قائمة وهي مرتبطة بنتيجة قمة بلوزداد والزمالك.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى