رياضة

يُدافع عن الفرصة الأخيرة.. مريخ السودان في أصعب امتحان أمام الترجي

يخوض مريخ السودان في الثالثة من عصر اليوم الجمعة، امتحاناً صعباً ومصيرياً، حينما يواجه الترجي التونسي، في لقاء يقام بملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية، لحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا.
ويحتاج المريخ بشدة لتحقيق الفوز، للمحافظة على آماله في التأهل لربع النهائي، وذلك بعد أن تدحرج من الترتيب الثاني إلى الأخير، عقب خسارته لقاء الجولة الماضية أمام شباب بلوزداد بمدينة عنابة الجزائري.

حيث يدخل المريخ لقاء اليوم بأرضه الافتراضية “ليبيا” وهو يملك أربع نقاط، بينما يتصدَّر الضيف التونسي الترجي المجموعة برصيد تسع نقاط، وما يزيد من صعوبة مهمة المريخ، خسارة الترجي في الجولة الماضية أمام الزمالك المصري بهدف مقابل ثلاثة والتي حرمت الترجي من ضمان التأهل، وهو ما يمنح الفريق التونسي دافعاً لأجل تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم.

واستعد المريخ للقاء اليوم، بتدريبات يومية ببنغازي، إلى جانب تجربة ودية أمام منتخب بنغازي انتهت بالتعادل بهدف لكل وشهدت اإاحة الفرصة لعدد “20 لاعباً.

ويفتقد المريخ لخدمات مدافعه الأبرز كرشوم بداعي الإيقاف والإصابة على حد سواء، إلى جانب الشكوك حول وضعية التاج يعقوب بعد أن عانى من إصابة عضلية حرمته المشاركة في التدريبات الفائتة، في وقت يستعيد فيه الفريق جهود المهاجم الشاب الجزولي نوح بعد تماثله للشفاء، إلى جانب المدافع بخيت خميس الذي استوفى عقوبة الإيقاف من لجنة الإنضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” التي حرمته من المشاركة في الجولات الأربع الأولى.

ومن جانب آخر أعلن مدرب المريخ، هيرون ريكاردو، بحسب الصيحة عن ثقته في قدرة الفريق على استعادة فريقه الوجه الحقيقي في مباراة الترجي التونسي، وتقديم أفضل مستوى،وأعرب ريكاردو عن سعادته بعودة اللاعب بخيت خميس بعد استيفاء الإيقاف،وأردف” نفتقد كرشوم للإيقاف، ولكّن لدينا صلاح نمر مدافع دولي بإمكانيات عالية.
وكان رئيس نادي المريخ أيمن مبارك أبو جيبين ونائبه للشؤون الرياضية أسامة عبدالجليل، وصلا بنغازي أمس الخميس، وانضما للبعثة للوقوف إلى جانب اللاعبين ودعم الجانب المعنوي قبل لقاء اليوم المصيري.
بينما وصلت بعثة الترجي التونسي مساء الأربعاء، إلى بنغازي بطائرة عسكرية خاصة، وشهدت قائمة الفريق عودة الثنائي محمد بن علي الظهير الأيمن بعد تجاوزه الإصابة ومحمد أمين بن حميدة الظهير الأيسر بعد أن استوفى الإيقاف، ولا يفتقد الفريق سوى خدمات اللاعب البديل معتز الزدام.
ولحساب المجموعة الرابعة ذاتها، يحل الزمالك المصري “4 نقاط” ضيفاً على شباب بلوزداد الجزائري “6 نقاط”، في التاسعة من مساء اليوم، في مواجهة محتدمة ومصيرية يدافع فيها الزمالك عن فرصته الأخيرة شأنه شأن المريخ، بينما يسعى شباب بلوزداد لحسم التأهل عبر تحقيق الفوز حال حصل على هدية من الترجي.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى