أخبار

تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل يؤكد دعم الاتفاق الاطاري

دشنت تنسيقية المقاومة بتجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل نشاطها  الخميس بمقر التجمع بالخرطوم، وفق معايير وبنود شملت رسالة تعزيز الإستقرار السياسي بالسودان والالتزام بالتحول السياسي المدني الديمقراطي من خلال تهيئة البيئة المناسبة برفع الوعي السياسي، وتوسيع قاعدة المشاركة في العملية السياسية، وتوحيد الجهود السياسية من أجل المجتمع ومراعاة معاش الناس .

وأكد المتحدث الرسمي باسم تنسيقيات الميدان عزالدين التوم في مؤتمر صحفي حول الراهن السياسي وفق ( سونا) دعمهم للاتفاق الاطاري باعتباره المخرج الوحيد للأزمة السودانية، كما أكد دعمهم التام للقوات المسلحة، والدعم السريع ودمج قوات حركات الكفاح المسلح في القوات المسلحة، وتكوين جيش قومي مهني، قادر على حماية العملية السلمية ومكتسبات البلاد .

من جهته أكد الأمين السياسي للتجمع طلال بشير علي، على ضرورة توحيد الجهود السياسية للخروج من هذه الأزمة، ومشاركة كل القوى السياسية ما عدا حزب المؤتمر الوطني المحلول .

وطالب طلال بعدم زج القوات المسلحة في العمليات السياسية، والعمل على تطويرها لتكون قوة ضاربة من أجل حفظ أمن وسلامة البلاد .

فيما أشارت مسؤلة شؤون الاتصال في التجمع الاستاذة مقام عبدالباقي محمد الحسن إلى ضرورة تنفيذ أهداف الثورة في العدالة والسلام والحرية مع مراعاة حقوق المرأة، وتنفيذ اتفاقية سلام جوبا وتوحيد حركات الكفاح المسلح ودمجها في القوات المسلحة .

الخرطوم  ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى