اقتصاد

أسواق جديدة للتعدين بمرشنج بجنوب دارفور

جددت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، حرصها على الإحاطة بكافة الموارد المعدنية التي تتمتع بها ولاية جنوب دارفور، وذلك للدفع بعجلة الاقتصاد القومي وتنمية المجتمعات المستضيفة للأنشطة والصناعات التعدينية، بالتنسيق مع حكومة الولاية والحكومات المحلية والأجهزة الرسمية والمجتمعات المحلية.

 

وأعلن مدير مكتب الشركة بجنوب دارفور، حافظ دبكة، عن اكتمال الترتيبات الفنية والإدارية لافتتاح أسواق جديدة شمال الولاية، الأسبوع المقبل، بمناطق صولبا وعدوة بمحلية مرشنج.

وقطع في اجتماع الترتيبات النهائية لافتتاح الأسواق بحسب صحيفة اليوم التالي، قطع بمراعاة كافة الاشتراطات البيئية وأدوات السلامة في السوقين المزمع افتتاحهما، وأشار إلى أن الشركة تعطي أولوية لسلامة المواطنين والبيئة على إنتاج الذهب.

 

وقال دبكة، إن الفترة المقبلة ستشهد حملات للتوعية والإرشاد التعديني لتجنب المخاطر التي تصاحب أنشطة التعدين، وبشر بأن افتتاح السوقين سيعود بالنفع على المواطنين في جانب تنفيذ المشروعات الخدمية من بند المسؤولية المجتمعية.

 

وأثنى دبكة على التنسيق الجيد مع حكومة ولاية جنوب دارفور والمجمتع المحلي في اكتمال الترتيبات الأولية، وتعهد بالمزيد من التنسيق لإحكام الرقابة على أسواق التعدين بالولاية والإحاطة بالذهب المنتج لزيادة إيرادات الدولة وتوفير الخدمات للمجتمعات المحلية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى