رياضة

فيريرا يتلقى قبلة الحياة بالفوز على الترجي

استطاع المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الزمالك البرتغالي جوسفالدو فيريرا، أن ينجو بنفسه من المقصلة الكروية، بعد قيادة “الفارس الأبيض” لتحقيق فوز كبير على الترجي التونسي 3-1، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بأبطال أفريقيا.
قبلة الحياة لفيريرا

ويعد فوز الزمالك على نظيره الترجي التونسي، في مواجهة أمس المصيرية بالنسبة للفريق الأبيض، على إستاد برج العرب وبحضور 10 آلاف مشجع من أنصار الزمالك، بمثابة قبلة الحياة لمدربه الثعلب البرتغالي فيريرا للاستمرار داخل القلعة البيضاء.
النجاة من الإقالة

وكانت إدارة الزمالك تنتظر نتيجة مباراة الفارس الأبيض مع الترجي التونسي، لإقالة المدير الفني للزمالك البرتغالي جوسفالدو فيريرا، حيث كانت هزيمة الفريق أمام الترجي تعني رحيل الثعلب البرتغالي عن القلعة البيضاء.
الفرصة الأخيرة لفيريرا

وكانت تقارير صحافية رياضية، أكدت أن إدارة الزمالك تخطط إلى أن تكون مباراة الفريق أمام الترجي التونسي المقبلة، في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، الفرصة الأخيرة لفيريرا مع القلعة البيضاء.
البحث عن بديل لفيريرا

وبدأت إدارة الزمالك في البحث عن بديل لفيريرا خلال الفترة المقبلة، من خلال متابعة عدد من الأسماء من أجل اختيار أحدهم للتعاقد معه في الفترة المقبلة، في حال وجود أي تعثر جديد للفريق ورحيل المدرب البرتغالي.

الزمالك يعود للمنافسة

وعاد الزمالك بقوة الزمالك لإحياء آماله في المنافسة على مقعد مؤهل لدور خروج المغلوب في بطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب فوزه على الترجي بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة 4 من دور المجموعات بأبطال أفريقيا.
الفوز الأول للزمالك

وحقق الزمالك فوزاً ثميناً على متصدر المجموعة الرابعة الترجي التونسي، ليحافظ على آماله قائمة في المنافسة على بطاقة العبور للدور الموالي، وهذا الفوز هو الأول للزمالك في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.
الفوز على الترجي أنقذ فيريرا

وقال الناقد الرياضي المصري أحمد الخصري: “فوز الزمالك على الترجي أنقذ فيريرا من الإقالة من تدريب الفريق الأبيض.

الزمالك اتفق مع بديل فيريرا الأجنبي

وأضاف الخضري، في تصريحات تلفزيونية ببرنامج “بوكس تو بوكس” عبر فضائية “ETC” المصرية، “الزمالك كان قد اتفق مع جهاز فني أجنبي بكافة التفاصيل على خلافة فيريرا حال خسارته أمام الترجي”.

فيريرا كان يعلم رحيله

وتابع الناقد الرياضي: “معسكر الزمالك كان صعباً للغاية لأن الجهاز الفني كان يعلم برحيله، واللاعبين يعلمون أن فيريرا سيرحل، لكن الفوز أخرج الفارس الأبيض من كل هذه الأوضاع”.

4 بطولات لفيريرا مع الزمالك

وحقق فيريرا 4 بطولات مع الزمالك هي: بطولتا دوري، وبطولتي كأس مصر، فيما خسر السوبر المصري أمام الأهلي.
خسارة فيريرا 3 بطولات

فيما خسر الزمالك تحت قيادة فيريرا 3 بطولات خلال الفترة الماضية، وهي: كأس لوسيل، والسوبر المصري، والخروج من كأس مصر أمام بيراميدز في دور نصف النهائي بركلات الترجيح.
نتائج الزمالك في المجموعة

والزمالك في أول ثلاث جولات لم يعرف طريق الفوز بعد الخسارة في اللقاء الافتتاحي على يد فريق شباب بلوزداد الجزائري بهدف نظيف ثم التعادل بنتيجة سلبية مع المريخ السوداني على ملعب “الشهداء بنينا” في ليبيا، والخسارة بثنائية في تونس أمام الترجي، قبل أن يتخطى الزمالك أرقامه السلبية ويفوز على الترجي التونسي بنتيجة 3-1 في ملعب برج العرب بالإسكندرية.
ترتيب المجموعة

بعد فوز الزمالك على الترجى التونسي يأتي ترتيب المجموعة كالتالي: الترجي في الصدارة بـ9 نقاط، وشباب بلوزداد وصيفاً بـ6 نقاط، والزمالك ثالثاً بـ4 نقاط، والمريخ السوداني رابعاً بـ4 نقاط، لتشتعل المنافسة من جديد في المجموعة.
مكافآت للاعبي الزمالك

وقرر مجلس إدارة الزمالك وفق موقع رياضة 24، صرف مكافآت للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد الفوز على الترجي التونسي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
ويأتي ذلك لتحفيز اللاعبين لمواصلة الانتصارات في الفترة المقبلة وبذل أقصى جهد في المباريات المتبقية في دور المجموعات.
سيناريوهات تأهل الزمالك

أصبح للزمالك العديد من الفرص للتأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا تحت قيادة فيريرا، من خلال حجز إحدى بطاقتي تأهله عن المجموعة، وذلك قبل مواجهة الفريق لنظيره شباب بلوزداد الجزائري في المواجهة الجولة الخامسة لدور المجموعات يوم 17 من الشهر الجاري.
فوز الزمالك على بلوزداد والمريخ

يضمن الزمالك التأهل بالفوز على شباب بلوزداد والمريخ السوداني، دون النظر إلى نتائج باقي الفرق، حينها سيصل إلي 10 نقاط.
التعادل مع بلوزداد والفوز على المريخ

ويتأهل الزمالك أيضاً في حال تعادل مع شباب بلوزداد، ثم الفوز على المريخ السوداني في مباراة الجولة الأخيرة، مع خسارة شباب بلوزداد من الترجي التونسي.
التعادل مع المريخ والفوز على بلوزداد

وفي حال تعادل الزمالك مع المريخ والفوز على شباب بلوزداد، سينتظر “الفارس الأبيض” أن يفوز الترجي على المريخ ليصبح رصيده 5 نقاط، وبلوزداد يتجمد رصيده عند 6 نقاط، والزمالك 8 نقاط ما يؤهل الزمالك مع الترجي التونسي.
مواجهة مصيرية للزمالك مع بلوزداد

ويلتقي الزمالك، مع شباب بلوزداد الجزائري، يوم الجمعة 17 مارس (آذار) في الجولة الخامسة لمرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا وستقام المباراة على ملعب “19 مايو” بمدينة عنابة بدلاً من الملعب الرئيسي في العاصمة الجزائرية.
هل يعود الزمالك أفريقياً ومحلياً؟

وتعد مباراة الترجي بمثابة الأمل الجديد ليعود الزمالك إلى التألق أفريقياً ومحلياً، بعد معاناة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى معاناته محلياً، حيث يحل الفارس الأبيض خامساً في جدول ترتيب الدوري المصري ليبتعد عن المنافسة على اللقب، بعد التتويج بالدوري المصري آخر موسمين.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى