أخبار

صندل : نحتاج ٥٠ مليون دولار سنويا للجنة الترتيبات الامنية

قال الفريق دكتور سليمان صندل حقار الرئيس المناوب للجنة العليا للترتيبات الأمنية مسار دارفور انهم يعملون وفق اتفاق جوبا على خمسه محاور منها حفظ الأمن بدارفور ووقف إطلاق النار ،مشيرا الي تدريب المجموعه الأولى من قوات حفظ الأمن وحمايه المدنيين بدارفور لافتا الى ان هذه المجموعة ستسهم في بسط الامن بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفه.

 

واشار صندل فى تصريح بحسب سونا، الى ان تنزيل مصفوفات جوبا الاخيرة سيسهم فى معالجة كثير من قضايا الترتيبات الأمنية،مؤكدا احتياجهم إلى تمويل كبير لتنفيذ بند الترتيبات الامنية خاصة الدعم الأجنبي مضيفا أن الدعم المحلي لن يكفي في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية بسهوله مطالبا الشركاء الدوليين بالعمل على توفير الدعم اللازم لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية ،حتى تعمل اللجان الفنية على العمل بسهولة ،لافتا الي انهم حاليا يعملون وفق (المتاح)حسب قوله، مشيرا الي ان تشكيل حكومة مدنية قريبا سيسهم في تسهيل كثير من المطلوبات.

 

وقال انهم يحتاجون الى ٥٠ مليون دولاراً سنويا لعمل لجنة الترتيبات الامنية مسار دارفور،كاشفا عن خطة لتأهيل ٢٥٠ الف مقاتلاً مما يتطلب دعم كبير ومبالغ كبيرة.

وأكد صندل عدم توقف اللجنة عن العمل حتى تكمل مهامها،مشيرا لتنفيذهم 80 من آليات العمل داخل الترتيبات الأمنية ،واعتبرها خطوة مهمه.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى