أخبار

اجتماع بمجلس الوزراء يوجه بتطوير ضوابط العمل بالخدمة المدنية

عقد قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء اجتماعاً برئاسة وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري، استعرض من خلاله تقريري أداء وزارتي الثقافة والإعلام، والعمل والإصلاح الاداري للعام 2022م.

وأشار تقرير وزارة الثقافة والإعلام، إلى المشروعات الثقافية ومشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي التي تمثل البيئة الملائمة لعكس عمل الوزارة وتحقيق أهدافها بالتنسيق مع شركائها والجهات الفاعلة ذات الصلة.

وأكد القطاع على الدور الذي يضطلع به الإعلام في هذة الفترة التي تمر بها البلاد والهادف لتعزيز فرص الوفاق الوطني الشامل من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية، وأوصى بضرورة الاهتمام بإنشاء وتطوير البنيات التحتيه للعمل الثقافي والإعلامي بالبلاد، وتوفير الميزانيات لإكمال تنفيذ مشروعات وزارة الثقافة والإعلام وفقا لخطة الوزارة للعام 2023م.

من جهة أخرى، ناقش القطاع تقرير أداء وزارة العمل والإصلاح الإداري للعام 2022م، حيث أبرز التقرير جهود الوزارة في خفض معدلات البطالة وإصلاح وتطوير الخدمة المدنية والتوسع في التدريب المهني لإستيعاب الشباب.

وأمن القطاع وفق الصيحة على أهمية تطوير تشريعات وضوابط العمل بالخدمة المدنية وتنظيم سوق العمل لمواكبة التطورات العالمية، فضلا عن بناء وتأهيل قدرات العاملين بالدولة لترقية الأداء وتحقيق أهداف التنمية الشاملة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى