أخبار الولايات

مزارعون بمشروع السليم يطالبون الدولة بحماية المنتج المحلي

طالب مزراعون بمشروع السليم الزراعي، بالولاية الشمالية، الدولة بضرورة معالجة مشكلة تسويق منتجات الولاية الزراعية وحماية المنتج المحلي وإيقاف استيراد المحاصيل من الخارج، خاصة في أوقات الانتاج.

وكشفت شركة الشمالية للخدمات الزراعية وفق اليوم التالي، عن إشكاليات تواجه الزراعة بالولاية، وأكدت أن استيراد بعض المحاصيل الزراعية من الخارج يؤثر سلباً على أسعار المنتج المحلي.

وشكا مدير شركة الشمالية للخدمات الزراعية، المهندس، محمد شيخ الدين سعيد، خلال تفقده سير عمليات حصاد محصول الفول المصري بمشروع حوض السليم الزراعي، بوحدة شرق النيل الإدارية، بمحلية دنقلا، شكا تكبد الشركة خسائر مباشرة في السداد لجهة أنها تعمل بنظام بالدفع الآجل منذ عمليات التحضيرات وحتى الحصاد.

ووصف موقف الحاصدات بالمطمئن والمستقر وأكد أن عمليات صيانة الآليات تمت منذ وقت مبكر، وأشار إلى توفير (6) دراسات لحصاد محصول الفول المصري بحوض السليم الزراعي، إلى جانب أخرى في جزيرة (مقاصر وأقدي).

وقال سعيد إن الشركة تسعى لتثبيت أسعار الآليات الزراعية في السوق وخلق توازن وحماية المزارع من الوقوع في جشع الآليات التجارية، والعمل بالمعادلة إلى جانب تحقيق الربح البسيط من أجل استمرار خدمات الشركة واستفادة مزارع الولاية.

وأشار إلى أن الشركة لديها مراكز بمحليات الولاية المختلفة لتقديم الخدمات الزراعية للمزارعين على مستوى التحضيرات والحصاد والمحصول النامي ورش المبيد.

ووصف خالد عبد القادر عوض، مزراع بمنطقة السليم، قسم (2) جنوب، الموسم الزراعي بالمبشر، متوقعاً إنتاجية عالية، ولفت إلى أن عمليات حصاد محصول الفول المصري تسير بصورة طيبة.

الخرطوم  ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى