حوادث

تفاصيل اتهام مُصدر للإبل بتخريب الاقتصاد

كشف المتحري مساعد شرطة, أمام محكمة الجمارك. بالخرطوم شمال أبلغه الشاكي مساعد شرطة يفيد بأن المتهم لديه حصائل صادر لم يقم بتسديدها لبنك السودان مما أدى لتخريب الاقتصاد الوطني.

 

تم استجواب الشاكي ومخاطبة المسجل التجاري العام و بنك السودان عن شهادة الوارد وجاءت الإفادة بأن المطالبة تخص أعمال شركة المتهم وقيمة المطالبة (787) مليون تم القبض على المتهم وأخذ أقواله على يومية التحري.

 

وذكر بإنه يعمل في مجال صادرات الثروة الحيوانية بجانب تصدير الجلود تم تأسيس شركة منذ عام (2012) ولم يتعسر في الدفع إلا عام (2020م) مضيفاً بأن الحصيلة كانت خسارته في جائحة كرونا حيث قام بشراء كميات كبيرة من الإبل من ولاية دارفور بغرض تصديرها لجمهورية مصر العربية وبعض منها نفق وخسارته تفُوق الـ(300) ألف دولار وتحصل على بعض المبالغ (4)ملايين درهم أمارتي وحول المبالغ من دبي إلى السودان بجانب تعرضه لاحتيالات حيث قام بالذهاب لشركة في مصر وسلمهم كميات وطلب منه أن يعود اليهم بغرض تسليمه وتم حظره مما عرضه لضرر كبير، مضيفاً بحسب صحيفة التيار، ىأن مطالبة تحصيل الصادر (17) مليون سدد منها وأقر بصحة أقواله التي تليت عليه. كما وجهت النيابة تهمة للمتهم تحت المادة(57) من القانون الجنائي المتعلقة بتخريب الاقتصاد الوطني كما تمت مناقشة المتحري وذكر من خلال أقواله بإنه بداية تصديره للإبل لجمهورية مصر عام (2012) الي (2020م) وتعسر بسبب جائحة كورونا اشترى كميات كبيرة من الإبل وبعض الإبل نفقت بجانب إغلاق الموانئ لجائحة كرونا وحدد بنك السودان سعر الحمشية (صغير الإبل) 1100 دولاراً وتم تصديرها لشركة في مصر وظلت تماطله في الدفع مماعرضه للخسارة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى